رياضة

فوز جدير لناشئات سلتنا على إيران في بطولة آسيا واليوم مع لبنان

| الوطن

تأهل منتخبنا الوطني للناشئات بكرة السلة تحت 16 سنة إلى الدور نصف النهائي من بطولة آسيا المستوى (ب) المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان بعدما تجاوز الدور ربع النهائي عندما تغلب على نظيره الإيراني عن جدارة واستحقاق بفارق 13 نقطة، وبواقع 59- 46 وقدم أداء جيداً يبشر بالخير بمنتخب واعد للمستقبل.

البداية فرضت لاعباتنا سيطرتهن وسجلن بسهولة لكن المنتخب الإيراني لم يكن خارج التغطية فلعب بقوة وتمكن من الوصول إلى سلتنا لينتهي الربع سورياً 15-12، وفي الثاني استمرت لاعباتنا بهجومهن ونجحت تبديلات مدربنا أشرف دركزلي في بقاء منتخبنا متقدماً لكن اللاعبات الإيرانيات نجحن في التسجيل لكن التقدم بقي لمنتخبنا الذي أنهى الربع لمصلحته 13-12.

في الحصة الثالثة استعادت لاعبات إيران توازهن بعد أن نجح منتخبنا في توسيع الفارق إلى ثماني نقاط ولعبن بطريقة أفضل ونجحن في تقليص الفارق وسط ارتباك بسيط في أداء منتخبنا الذي خسر نتيجة الربع 12-14.

في الأخير تمكن مدربنا من فك شفيرة المنتخب الإيراني وتعامل معها بحرفية عالية وسجلت لاعباتنا ووسعن الفارق إلى عشر نقاط 55-45، ليستمر منتخبنا بأدائه الجميل والممتع ويحسم نتيجة الربع لمصلحته بواقع 19-8.

يذكر أن منتخبنا حل بالمركز الثاني ضمن مجموعته بعد فوزه في اللقاء الافتتاحي على منتخب ساموا 75-63، وخسر في لقائه الثاني أمام منتخب الفلبين 93-86، وفاز في مباراته الأخيرة أمام إندونيسيا 75-74.

ومن المقرر أن يلتقي عصر اليوم الأربعاء مع منتخب لبنان ضمن مباريات الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن