رياضة

النيرب بطل دوري الصالات للمرة الخامسة على التوالي

| عبد السلام الجباعي

أحرز نادي النيرب لقب بطولة دوري الصالات لموسم 2021-2022 بفوزه في المباراة الفاصلة على شبيبة ريف دمشق بنتيجة 4/1 والتي أقيمت مساء الأحد بعد تعادل الفريقين في الدور النهائي بنتيجة 6/6 وفاز كل منهما على فريقي عرمان والتل فتعادلا بالنقاط والأهداف المسجلة بينهما وحسب لائحة المسابقات تم الاحتكام لمباراة فاصلة.

وكانت نتائج الدور النهائي على النحو التالي:

النيرب× شبيبة ريف دمشق 6/6، التل× عرمان 9/2، النيرب ×عرمان 7/2، شبيبة ريف دمشق× التل 4/3، عرمان× شبيبة ريف دمشق 1/4، النيرب× التل 6/1.

البطولة أقيمت بطريقة الدوري ذهاباً وإياباً ضمن كل مجموعة من المجموعات الأربع في الدور الأول وبطريقة التجمع من مرحلة واحدة في التجمع النهائي لأبطال المجموعات الأربع، حيث تصدر النيرب مجموعته في الدور الأول بالعلامة الكاملة بفوزه على فرق المجموعة الرابعة ذهاباً وإياباً.

النيرب× الجولان 12/4، النيرب× حينة 10/5، الجولان× النيرب 7/11، حينة× النيرب 4/10.

وبذلك يكون فريق النيرب قد لعب 8 مباريات فاز بـ7 وتعادل بمباراة واحدة ولم يخسر أي مباراة في مرحلتي الدوري وسجل لاعبوه /66/ هدفاً وتلقت شباكهم /30/ هدفاً.

بعد نهاية التجمع النهائي والمباراة الفاصلة بات ترتيب الفرق على النحو التالي:

1- النيرب. 2- شبيبة ريف دمشق. 3- التل. 4- عرمان.

حصل لاعب فريق النيرب عبد السلام حاج شرفو على لقب هداف الدوري برصيد 11 هدفاً فقط في مباريات التجمع النهائي.

حصل لاعب فريق التل محمد فوزي سقباني على لقب أفضل لاعب.

حصل حارس فريق النيرب أحمد ميعاري على لقب أفضل حارس.

أصحاب الإنجاز

اللاعبون: أحمد ميعاري، إسماعيل زينو، عبد السلام حاج شرفو، محمود أسعد حاج شرفو، عبد الباسط حسون، عدنان إسماعيل الزينو، محمد حمزة شيخ أمين، عمار بيكو، جمعة جلول، وليد خطاب، إبراهيم شيخ حسين.

الكادر الفني والإداري: مشرف عام يوسف النبهان، إداري أحمد الكردي، المدرب حسن عبد اللطيف، م. مدرب حمزة النبهان، مدرب حراس علي النبهان، معالج أحمد النبهان.

إشراف وحكام

أدار بنجاح مباريات التجمع النهائي للبطولة 16 حكماً وحكمة وهم: مازن الغايب، عداي الغايب، علاء قناة، وديع الحسن، أحمد شحادة، مهند ناصيف، سامر مهاوش، حنين العبد الله، غيث الدهموش، سامر قرام، عبد الغني أحمد، ربى زرقا، حمزة شيخ الشباب، رياض خطاب، محمد مظلوم، فداء عطا الله، بالإضافة لعدد من الحكام الذين قادوا مباريات الدور الأول ونهائيات الدرجة الثانية وقدموا مستويات متميزة في المباريات كافة وكان لهم دور في إنجاح البطولة بالتعاون مع المراقبين والمقيمين واللجنة الرئيسية للصالات.

حضور وتتويج

حضر المباراة الختامية المهندس رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، ورئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة سومر فيصل ظاهر وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب في كل من ريف دمشق وحلب، إضافة إلى رئيسي اللجنة التنفيذية في محافظتي ريف دمشق وحلب.

وكان صلاح رمضان رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وعدد من أعضاء الاتحاد قد حضروا المباراة النهائية في التجمع قبل المباراة الفاصلة.

وعقب المباراة قام الرفاق: سومر فيصل ظاهر (رئيس اتحاد شبيبة الثورة) وعبد المنعم رياض رئيس مكتب الشباب بفرع الحزب بحلب وعبدو الدرخباني رئيس مكتب الشباب بفرع الحزب بريف دمشق ومفيد زهر الدين عضو الاتحاد العربي السوري لكرة القدم رئيس اللجنة الرئيسية للصالات بتوزيع الميداليات الذهبية والفضية والجوائز الفردية إضافة إلى كأس البطولة.

ختام الموسم

مع ختام دوري الدرجة الأولى وقبله الثانية نكون قد أسدلنا الستارة على موسم 2021-2022 لكرة الصالات بانتظار الأيام القادمة لوضع خطة جديدة وإستراتيجية ملبية للطموح لتطوير اللعبة وانتقاء منتخب وطني بكرة الصالات بالإضافة إلى وضع روزنامة الدوري وكيفية إقامته بالإضافة لمسابقة كأس الجمهورية، حيث أصبح عدد فرق الدرجة الأولى للموسم 2022-2023 أربعة عشر فريقاً:

النيرب، شبيبة ريف دمشق، التل، عرمان، محافظة القنيطرة، تل الفخار، طفس، حينة، الفوعة، القلعة، جاسم، التحرير، عمال حمص، شرطة حلب.

رأي في البطولة

عضو الاتحاد العربي السوري لكرة القدم رئيس اللجنة الرئيسية للصالات مفيد زهر الدين قال: اللجنة الرئيسية لكرة الصالات وبعد صدور قرار تشكيلها بدأت عملها بتاريخ 12/6/2012، وقامت بالإشراف وتنظيم نهائي دوري الدرجة الثانية بتجمعيه في كل من دمشق وحماة وكذلك نهائي الدرجة الأولى الذي أقيم بدمشق.

بداية لابد من شكر كل من ساهم في نجاح هذه التجمعات وبالتالي اختتام الموسم بنجاح ونخص القيادة الرياضية وعلى رأسها فراس معلا الذي تابع معنا التحضير وكذلك تقديمه الحجز الفندقي لبعض الأندية والاتحاد السوري لكرة القدم واللجنة الرئيسية للصالات التي عملت بشكل متواصل وحضور دائم ولا يمكن أن ننسى جميع الحكام الذين كان لهم دور مهم في سير المباريات بسلام.

والشكر الأكبر للأندية المشاركة من إدارات أندية ومدربين ولاعبين الذين ساهموا معنا في إنجاح هذه التظاهرة الجميلةوبالمناسبة فقد برز العديد من الخامات والمواهب من اللاعبين الذين سيمثلون نواة لمنتخبنا الوطني.

ولابد من توجيه التحية لقيادة فرع الحزب في محافظتي ريف دمشق وحلب وكذلك رئيس وأعضاء منظمة اتحاد شبيبة الثورة الذين حرصوا على حضور اللقاء الختامي والمشاركة بالتتويج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن