الأولى

الصين تقدم 100 باص للنقل الداخلي تتسلمها الإدارة المحلية اليوم

| سيلفا رزوق

تتسلم وزارة الإدارة المحلية اليوم 100 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 44 مقعداً للباص الواحد مقدمة من جمهورية الصين الشعبية.

وعلمت «الوطن» أن الباصات التي سيجري تسلمها اليوم، هي الدفعة الثانية المقدمة من قبل الصين حيث سبق وأن قدمت الصين 100 باص نقل داخلي في وقت سابق، وسيحضر مراسم التوقيع على تسليم هذه الدفعة، سفير الصين في سورية فينغ بياو، ووزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، إضافة إلى رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي فادي سلطي، وعدد من كبار الموظفين في وزارة الخارجية والمغتربين.

وزارة الإدارة المحلية والبيئة كانت تسلمت في حزيران من عام 2019 نحو 100 باص نقل داخلي مقدمة من الصين، كما تضمنت الشحنة أيضاً إكسسوارات ومعدات وتجهيزات للباصات يرافقها 5 فنيين قدموا إلى سورية لتدريب الكوادر على استخدام هذه الباصات وعمليات الصيانة اللازمة لها.

وقدمت الصين شحنات من المساعدات الإنسانية منها تقديم التجهيزات والمعدات، بالإضافة إلى مساعدات غذائية وطبية على شكل دفعات من الأرز في الأعوام الأخيرة، ومجموعة من التجهيزات الطبية واللقاحات للتخفيف من آثار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وكان آخر هذه المساعدات بداية العام الجاري، حيث قدمت الصين أكثر من 4000 طن من الأرز تسلمها الهلال الأحمر العربي السوري.

وفي الثاني عشر من كانون الأول الفائت وقعت الصين وسورية على مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون بين الحكومتين الصينية والسورية ضمن «مبادرة الحزام والطريق».

وقال السفير فينغ بياو في كلمة له: «إن توقيع مذكرة التفاهم يعمق التعاون بين البلدين بما يقدم أكبر مساهمة في إعادة الإعمار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في سورية، كما أنه يعزز المواءمة بين مبادرة الحزام والطريق وإستراتيجية التوجه شرقاً المطروحة من قبل سورية».

واعتبر السفير فينغ أن التوقيع على مذكرة التفاهم هو «خطوة أولى»، مضيفاً: إنه «سيحدد أهدافنا ودليلنا وبرنامجنا في تعميق التعاون بين البلدين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن