الأولى

لجان المراكز أدت اليمين القانونية.. ومرشحون يبدؤون حملاتهم الانتخابية فيسبوكياً … السبت القادم انتخابات ملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن دمشق

| محمد منار حميجو

بدأ بعض المرشحين لملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق قطاع «ب» مستقلين، حملاتهم الانتخابية عبر صفحاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي على الـ«فيسبوك» استعداداً للانتخابات التي ستجري يوم السبت القادم.

وتابعت «الوطن» صفحات بعض المرشحين الذين أعلنوا من خلالها ترشحهم للانتخابات إضافة إلى إطلاق شعارات لبرامجهم الانتخابية وأنهم بانتظار الناخبين يوم السبت القادم لاختيار ممثلهم لملء المقعد الشاغر الذي كانت تشغله سفيرة سورية في أرمينيا نورا أريسيان.

وفي السياق أدى أمس رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في دمشق اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة أمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات استعداداً للعملية الانتخابية.

وشدد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات ميمون عز الدين على لجان المراكز الانتخابية الالتزام بالتعليمات التنفيذية لقانون الانتخابات العامة رقم 5 الصادر في 2014 وأن تلتزم بالحيادية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وعلمت «الوطن» أن عدد المرشحين حالياً هم 19 مرشحاً بعدما انسحب عدد من المرشحين بتقديم طلبات إلى اللجنة القضائية، علماً أن باب الانسحاب يغلق قبل 7 أيام من تاريخ بدء الانتخابات وفق ما ينص عليه قانون الانتخابات العامة.

من جهته أكد الأمين العام لمحافظة دمشق بشار الحفار أن المراكز الانتخابية جاهزة ولم يبق إلا تزويدها بصناديق الانتخابات والمستلزمات الأخرى من ورق الاقتراع وغيرها، لافتاً إلى أن المراكز تغطي كل مساحة مدينة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن