سورية

استقبلت رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في إيران … وزيرة الثقافة: قرار الدولة هو استعادة أراضينا المحتلة بمساعدة الأصدقاء والأشقاء

| وكالات

أكدت وزيرة الثقافة، لبانة مشوح، أمس، أن الدولة السورية لديها قرار باستعادة الأجزاء المحتلة من أراضيها وذلك بمساعدة الأصدقاء والأشقاء.

وخلال لقائها رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في إيران بيمان جبلي والوفد المرافق، قالت مشوح: إن «الغاية من الحرب على سورية كانت بشكل أساسي محو الهوية الوطنية وإرادة السوريين وفك الارتباط بين سورية وحلفائها» وذلك وفق ما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «العالم» الإيرانية.

ولفتت وزيرة الثقافة إلى أن وعي السوريين وأصدقائهم بأهداف المؤامرة أفشلها وأفشل مخططاتها، وقالت: «لم ينجحوا من قبل ولن ينجحوا لاحقاً بسبب إرادتنا المشتركة في التعاون وبناء مستقبل أفضل، مضيفة: إن «أجزاء من أرضنا لا تزال محتلة والقرار أن نستعيد كل شيء بمساعدة الأصدقاء والأشقاء».

بدوره أعرب جبلي عن أمله في إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع الأراضي السورية، وقال: «نشهد تراجع الحرب العسكرية في سورية ونأمل تحرير باقي الأراضي السورية»، معتبراً أن الحرب الأخطر اليوم هي الحرب الناعمة والحرب الثقافية التي تستهدف ثقافة الشعب ويجب مواجهتها بشكل مشترك.

وأكد جبلي أن لدى سورية وإيران قواسم مشتركة كبيرة وأن الهدف من اللقاء تأكيد ضرورة استخدام كل الطرق لتعزيز الثقافة الأصيلة، مبدياً الاستعداد «لتكريس طاقاتنا بمشاركة الإخوة السوريين لإنتاج أعمال ثقافيه مشتركة في مجال السينما».

وأوضح جبلي أنه في الحرب الثقافية هناك من يسعى إلى قلب الحقائق والترويج لثقافة مضادة خاصة على الجيل الجديد عبر شبكات التواصل والتقنيات الحديثة.

ويزور الوفد الإعلامي الإيراني دمشق لإجراء مباحثات تركز على التعاون بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون مع وسائل الإعلام السورية الأخرى.

وأول من أمس التقى كل من رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ووزير الإعلام بطرس الحلاق الوفد الإيراني وأكدا ضرورة توحيد الجهود بين المؤسسات الإعلامية في البلدين، لكشف حملات التضليل التي تمارسها بعض وسائل الإعلام التي كانت شريكة في سفك الدماء والتحريض على البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن