الأولى

الزامل: توريدات الفيول عادت إلى سابق عهدها والأيام القادمة أفضل.. مرتيني: لن يتأثر الموسم السياحي … فريق حكومي يزور مواقع أضرار العاصفة في اللاذقية

| اللاذقية- عبير سمير محمود

بعد العاصفة القوية التي ضربت محافظة اللاذقية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وصل وفد حكومي يضم وزراء الكهرباء والسياحة والزراعة والموارد المائية بهدف الاطلاع على حجم الأضرار التي تسببت بها العاصفة في القطاعات المذكورة.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن»، أكد وزير الكهرباء غسان الزامل أن حجم الأضرار جراء العاصفة لا يستهان به، مع تضرر نحو ألف نقطة، وانهيار عدد من أبراج التوتر، مؤكداً عمل الورشات على مدار الساعة لإصلاحها وإعادة الشبكة إلى ما كانت عليه يوم الجمعة القادم.

واجتمع الزامل مع كادر شركة الكهرباء في اللاذقية للوقوف على واقع الشركة بكل المحافظة وما الاحتياجات والتجهيزات والمواد اللازمة لتفادي حصول أي تأخير في إصلاح الأعطال.

وفي رده على سؤال لـ«الوطن» حول سبب زيادة ساعات التقنين الكهربائي في اللاذقية واقتصار مدة وصل التيار مؤخراً على ربع ساعة فقط، قال الزامل: إن بلدنا مر بظروف صعبة جداً وخصوصاً مع انقطاع توريد المحروقات ما أدى لنقص كميات الفيول الواردة إلى المحطات، وذكر أنه في الفترة الماضية لم تتوفر المحروقات والفيول واضطررنا في معظم الأوقات لعدم تشغيل بعض المحطات للحفاظ على المخزون الإستراتيجي خوفاً من أن يصل لمرحلة خطرة.

وأضاف: إن التوريدات عادت إلى سابق عهدها ويتم في هذه الأيام إعادة ترميم المخزون الإستراتيجي، قائلاً: إن شاء اللـه ستكون الأيام القادمة أفضل.

من جهته، أكد وزير السياحة رامي مرتيني لـ«الوطن»، أن تضرر بعض المنشآت السياحية جراء العاصفة لن يؤثر على الموسم السياحي، قائلاً: إن الموسم السياحي مبشّر ومستمر وحجوزات موسم عيد الأضحى وصلت إلى 100 بالمئة تقريباً.

وعقب جولة وزير الزراعة محمد حسان قطنا على المواقع الزراعية المتضررة في ريف المحافظة، أكد لـ«الوطن»، أنه يتم حصر الأضرار وإعداد جداول اسمية على مستوى الفلاحين وسيتم خلال جلسة حوارية دراسة الإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها لمساعدة الفلاحين حول هذه الأضرار الناتجة عن العواصف.

وحول أضرار المنشآت المائية، أكد وزير الموارد المائية تمام رعد لـ«الوطن»، أن الزيارة إلى اللاذقية لهدفين، الأول تقييم أضرار العاصفة والثاني تقييم الواقع الخدمي والاطلاع على هموم وشكاوى المواطنين ومعالجتها بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن