شؤون محلية

القنيطرة تنهي اليوم تصحيح مواد الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي

| القنيطرة - خالد خالد

أكد مدير التربية بالقنيطرة عماد أسعد الانتهاء من عملية التصحيح للأوراق الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي وقبل المدة المحددة نظراً لالتزام المصححين بالعمل بروح الفريق الواحد وبمسؤولية عالية من جميع المعنيين بعملية التصحيح، ومن خلال دوام يومي يبدأ في الساعة السابعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة عصراً.

ولفت إلى أن المديرية قامت بتأمين وسائط النقل اللازمة لتنقل جميع القائمين على عملية التصحيح من مناطق إقامتهم إلى مراكز التصحيح ذهاباً وإياباً، مبيناً ترحيل المواد المنجزة إلى دائرة الامتحانات لإجراء عملية التنتيج الورقي، ومن ثم التنتيج الإلكتروني، وبعد ذلك ترحل البيانات إلى الوزارة عبر المخدّم، حيث يتم جمع البيانات في مركز الحاسب والتدقيق ومن ثم إصدار النتائج.

وأشار أسعد إلى إنجاز عملية التصحيح للشهادة الثانوية العامة للفرع الأدبي قبل نحو أسبوع، وبين أن عدد الأوراق التي تم تصحيحها في مادة الفلسفة 1554 وباللغة العربية 1546 والجغرافيا 1569 والفرنسي 1550 والتاريخ 1555 والوطنية 1553 والديانة 1554 والانكليزي 1545.

وأشار إلى أن مواد العلمي أيضاً أُنجزت قبل أسبوع أيضاً باستثناء مادتي الكيمياء والانكليزي اللتين ستنجزان بشكل كامل اليوم (الأحد)، وبالنسبة لعدد الأوراق المصححة في الثانوية العامة للفرع العلمي الفيزياء 3307 واللغة العربية 3297 والرياضيات 3283 والفرنسي 3242 والعلوم 3270 والوطنية 3267 والديانة 3263 والانكليزي 3265 والكيمياء 3259.

وأوضح أسعد أن العمل في مراكز التصحيح كان يسير وفق الخطة الموضوعة ووفق برنامج زمني واضح، وأن عمليات التصحيح تمت بشكل منتظم، ووفق السلم المعتمد لكل مادة مع مراعاة مصلحة الطلاب. مشيراً إلى تأمين كل مستلزمات العمل والأجواء المريحة للعمل والجميع عمل بقدر كبير من المسؤولية، ولكل منهم مهمته الخاصة، فمنهم من يصحح ومنهم من يدقق ومنهم من يجمع العلامات.

و لفت إلى أن العملية الامتحانية سارت هذا العام بشكل جيد وعلى النحو الأمثل نظراً لتطبيق التعليمات الوزارية بدقة، وتدني نسب محاولة الغش، ليحصل كل طالب على ثمرة تعبه وسهره الليالي خلال العام الدراسي، مضيفاً: إن عدد حالات الغش في الثانوية العامة وبكافة فروعها هذه الدورة بلغت 67 حالة فقط.

يذكر أن نسبة تصحيح شهادة التعليم الأساسي تراوحت بين 85 – 90 بالمئة وهناك مواد بلغت نسبتها 100 بالمئة والمتبقي فقط ثلاث مواد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن