شؤون محلية

محافظة دمشق: الزيادة 24 ألف ليتر يومياً والسرافيس تحتاج يوم السبت إلى 264 ألف ليتر

| عبد المنعم مسعود

خلت دمشق يوم أمس من سرافيس النقل الداخلي واقتصرت شوارعها على بعض باصات النقل الداخلي الحكومية وباصات نقل بعض الشركات الخاصة وخلت معها أيضاً أغلب المراكز التبادلية للسرافيس العاملة بين الريف والمدينة.

ووفقاً لتأكيدات السائقين على خطوط النقل في برزة ومهاجرين باب توما ودويلعة برامكة ومزة جبل كراجات وتضامن دف الشوك فإنه وللأسبوع الرابع لم تستلم السرافيس مخصصاتها عن يوم السبت ما يمنعها من العمل في خدمة نقل الركاب.

ووفقاً لجولة «الوطن» على المراكز التبادلية في شارع الثورة وجسر الرئيس والبرامكة فقد خلت هذه المراكز من أي سرفيس عامل على خطوط الريف وخلا المكان للسوزوكيات كما هو الحال في الزبلطاني وبسعر ألف ليرة للراكب وللباصات الصغيرة العاملة على البنزين بين عربين وجسر الثورة وبتسعيرة ألف وخمسمئة ليرة للراكب.

واشتكى سائقو خط عربين دمشق من عدم حصولهم على مخصصاتهم من مادة المازوت منذ أكثر من أسبوع كامل فآخر مرة حصلوا فيها على المادة كانت يوم السبت الماضي ومنذ ذلك الحين لم يزودوا بالمادة من قبل المحطات المخصصة لهم وذلك لعدم وصول المادة لهذه المحطات كما يقول أصحابها مايضطرهم لشراء المازوت من السوق السوداء بسعر 5500 ليرة لليتر، علماً أن بطاقات آلياتهم مفعلة حتى يوم السبت.

مصدر في محافظة دمشق أكد لـ«الوطن» عدم تزويد السرافيس ليوم السبت مبيناً أن الزيادة التي خصت بها محافظة دمشق لم تتعد الطلب الواحد أي 24 ألف ليتر، على حين أن الحاجة لإعادة التوزيع ليوم السبت للسرافيس تبلغ 11 طلباً أي 264 ألف ليتر.

فعدد السرافيس التي تزود بمادة المازوت من مدينة دمشق يبلغ 8510 سرافيس.

ووفقاً للمصدر فإن المحافظة لم تتوقف عن تزويد 110 باصات من باصات شركة النقل الداخلي في جميع أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت إضافة إلى تزويد 176 باصاً لشركات النقل الداخلي الخاصة العاملة في العاصمة وكذلك الباصات العاملة على خطوط النقل الخارجية في كل من البولمان والعباسيين والسومرية ودرعا والسويداء.

وبين المصدر أن مخصصات المحافظة حالياً لوسائل النقل من مادة المازوت هي 382 ألف ليتر فقط وذلك بعد الزيادة في حين أن الكمية الكاملة يجب أن تكون 646 ألف ليتر لكي تتسنى العودة لتوزيع يوم السبت.

وكانت وزارة النفط قد زادت كميات المازوت الموزعة لكامل محافظات القطر الأسبوع الماضي من 4.2 ملايين إلى 4.5 ملايين ليتر أي بمقدار زيادة 300 ألف ليتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن