الأولى

حزب الله: مسيّراتنا أنجزت المهمة المطلوبة والرسالة وصلت

| وكالات

تبنى حزب اللـه مساء أمس، في بيان، إرسال 3 مسيرات غير مسلحة في اتجاه حقل كاريش أمام السواحل اللبنانية في رسالة إلى كيان العدو قال الحزب إنها وصلت.

وجاء في البيان الصادر عن «المقاومة الإسلامية في لبنان» ونشره موقع الإعلام الحربي على تليغرام أنه «بعد ظهرِ (أمس) السبت، قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ‏ومهدي ياغي بإطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامٍ استطلاعية».

واعتبر البيان أن «‏المهمة المطلوبة أنجزت وكذلك وصلت الرسالة». ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي «اعترضت 3 مسيّرات تابعة لحزب اللـه كانت متجهة نحو منصة غاز حقل كاريش»، وتعليقاً على ذلك اعتبرت «القناة 13» الإسرائيلية أن إطلاق «حزب اللـه لمسيرات غير مسلحة نحو كاريش هو بمثابة إشارة إلى أنه لا يريد مواجهة عسكرية الآن»، لكن «هذه إشارة إلى أنه قادر على غير ذلك وقد تتكرر في الأسابيع القادمة».

ولفتت «القناة 13»، حسب موقع «الميادين» إلى أن «مسيرات حزب اللـه التي أطلقت نحو كاريش لم تكن مسلحة وهو بذلك أراد أن يخوض حرباً على الوعي والقول إنه قادر ويتابع أنشطة إسرائيل».

وتابعت: «عندما يقرر هو (حزب الله) سيطلق مسيّرات مسلحة أو إطلاق صواريخ نحو منصات الغاز».

وفي التاسع من الشهر الماضي اعتبر الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه أن وضع منصة في حقل كاريش لاستخراج الغاز «يمثّل اعتداءً على لبنان»، وقال: إن «كل إجراءات العدو الإسرائيلي لا تستطيع أن تحمي المنصة العائمة، ولا عمليةَ الاستخراج من حقل كاريش».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن