الأولى

تبرأ من تسعيرة محامي السويداء … فارس: لا أتبنى تحديد أي أجر لأتعاب واستشارة المحامين ولا تعميم بهذا الخصوص

| محمد منار حميجو

أكد نقيب المحامين الفراس فارس أنه لا يتبنى تحديد أي أجر لأتعاب واستشارة المحامين سواء الحد الأدنى أم الأعلى لأن هذا الموضوع شخصي يقدره المحامي، مشيراً إلى أن التعميم الذي حدد أجرة عقود واستشارة المحامين صادر عن فرع نقابة المحامين في السويداء وبالتالي هو خاص بهم وأنه خلال اليومين القادمين ستتم مناقشة هذا الموضوع في مجلس النقابة.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» كشف فارس أنه لم يصدر عن النقابة المركزية أي تحديد لأجور المحامين سواء في حدها الأعلى أم في حدها الأدنى وحتى أنه لم تتم مناقشة هذا الموضوع في مؤتمر النقابة العام الأخير، لافتاً إلى أن التعميم الصادر عن فرع السويداء هو أمر يخص محامي محافظة السويداء وليس ملزماً للمحامين الآخرين في المحافظات الأخرى.

وأشار فارس إلى أن هذا التعميم الصادر عن فرع السويداء يمكن أن يكون تكلفة تقديرية لأجور الاستشارة للمحامين وليس ملزماً للمحامي، موضحاً أنه يمكن للمحامي أن يطلب أكثر من ذلك ويمكن أن يطلب أقل فهذا الأمر يعتبر تقديرياً بالنسبة للمحامين ولا يوجد أي مأخذ حوله في هذا الموضوع.

وفيما يتعلق بموضوع رفع الدعم عن شريحة من المحامين الذين تجاوزت مزاولتهم للمهنة 10 سنوات أكد فارس أن الحكومة لم تفِ بوعودها حول استثناء المحامين المهجرين وبعض الفروع من قرار الاستبعاد من الدعم، مشيراً إلى أن المستبعدين حالياً نحو 32 ألف محامٍ وهذا عدد كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن