الصفحة الأخيرة

أكثر 5 لغات تداولاً حول العالم

| وكالات

تعتبر اللغات الطريقة التواصلية الأحدث في وقتنا الحالي ولكل بلد لغته الخاصة الذي يعتمدها ويمكن للفرد أن يتعلم لغة أخرى إلى جانبها.

تعتبر اللغة العربية من أقدم لغات العالم، ويتحدث بها أغلبية سكان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالأخص سكان البلدان العربية كافة وهي اللغة الخامسة في ترتيب اللغات الأكثر انتشاراً في العالم إذ يعتبر عدد متحدثيها في العالم نحو 274 مليون إنسان حول العالم يجيد اللغة العربية، وفي عام 1974 تم اعتمادها لغة رسمية سادسة في الأمم المتحدة.

اللغة الإسبانية تأتي في المرتبة الرابعة حيث يصل عدد متحدثيها في العالم تقريبا 543 مليون نسمة، ويتم التحدث بها في كل من بلدان أميركا الوسطى وأميركا الجنوبية، علاوة على إسبانيا وكوبا وأجزاء من الولايات المتحدة الأميركية.

في المرتبة الثالثة تأتي اللغة الهندية ويصل عدد متحدثيها تقريباً 600 مليون شخص، وهي اللغة الرسمية في الهند وفي خارج الهند يتم التحدث بها في النيبال، وفي جنوب إفريقيا وموريشيوس وأوغندا.

اللغة الوصيفة في هذا الترتيب هي اللغة الصينية ورغم أن الصين تعتبر أكثر دولة اكتظاظاً بالسكان إلا أن لغتها يتحدث أيضاً بها في تايوان وسنغافورة ويصل عدد متحدثيها في العالم إلى 1,2 مليار، واللغة الصينية ليس لديها أبجدية، وإنما يستخدمون رموزاً توضيحية، كل كلمة لها الرسم التخطيطي الخاص بها.

حلت اللغة الإنكليزية في المرتبة الأولى حيث تعتبر أكثر لغة شيوعاً في العالم ويتم تعلمها علاوة على ملايين أخرى من البشر يتحدثون اللغة الإنكليزية لغة ثانية ويصل عدد متحدثيها في العالم إلى 1,35 مليار نسمة، وهي اللغة الرسمية للعديد من البلدان، والمتحدثون بها ينحدرون من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن