الأولى

انتصارات ذهبية للرياضة السورية في وهران … الفروسية تتألق وتتوهج في سماء المتوسط بميداليتين ذهبيتين وفضية

| ناصر النجار

حققت فروسيتنا مساء أمس ميداليتين ذهبية وفضية، في بطولة الفردي في القفز على الحواجز في دورة المتوسط التي تستضيفها وهران الجزائرية، فرفعت رصيد الفروسية إلى ميداليتين ذهبيتين وفضية، مؤكدة أن الفروسية السورية مستمرة وتسير خطوات سليمة نحو الأمام.

ففي بطولة الفردي تصدّر الفارس أحمد حمشو بطولة الفردي فنال الذهبية وجاء خلفه الفارس شادي غريب فنال الميدالية الفضية، وجاء المصري محمد طلعت بالمركز الثالث والتركي سينتروك رابعاً في حين جاء فارسنا عمر حمشو بالمركز الخامس.

وكان منتخبنا في الفروسية المكون من الفرسان أحمد وعمر حمشو وشادي غريب وليث علي، حقق المركز الأول في بطولة الفرق ونال الذهبية في المنافسات التي بدأت يوم الجمعة الماضي.

كما حقق الملاكم أحمد غصون الميدالية الذهبية بوزن 75 كغ بفوزه في النهائي على الجزائري يونس نموشي، وبذلك حافظ الغصون على ميداليته التي حققها قبل أربع سنوات في دورة المتوسط السابقة بتاراغوتا بإسبانيا عام 2018.

كذلك نال مجد الدين غزال الميدالية الفضية في الوثب العالي مسجلاً 222سم، وهو أقل من رقمه الشخصي، وعزا مدربه عدم تحقيقه لرقمه الشخصي لإصابة مفاجأة تعرض لها قبل المشاركة بأيام.

وبذلك يصبح رصيد رياضتنا من الميداليات ثلاث ذهبيات وفضيتان كرقم أفضل من الدورة السابقة.

ومن المتوقع أن تعزز رياضتنا رصيدها من الميداليات اليوم مساء عندما يشارك رباعنا الأولمبي معن الأسعد بوزن + 102كغ، وهو المرشح لنيل ذهبيتي الخطف والنتر، وينافسه على البطولة رباعون من الجزائر ومصر وتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن