الأولى

صوَّت ما يزيد على 103 آلاف ناخب وأقرب منافسيها حصل على قرابة الـ 7 آلاف صوت … ميرزا تفوز بالمقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن دمشق بـ82 ألف صوت

| محمد منار حميجو

فازت المرشحة ربا عبد المسيح ميرزا بانتخابات ملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق القطاع «ب» مستقلين والتي جرت يوم أمس الأول، حيث تنافس في الانتخابات 17 مرشحاً لملء المقعد الذي كانت تشغله سفير سورية في أرمينيا نورا أريسيان.

وحسب النتائج التي حصلت عليها «الوطن» فإن ميرزا حصلت على 82646 صوتاً من أصل 103259 ناخباً أدلوا بأصواتهم، في حين حصل أقرب منافسيها على 7345 صوتاً وهو المرشح غالب عنيز ثم يليه عروة أسعد وردة بـ4352 وفي المرتبة الرابعة هايك سروبيان بـ3855 صوتاً، في حين جاء خامساً المرشح أحمد هيثم المكاري بـ2908 أصوات.

وبينت النتائج أنه جاء سادساً اديس اليعقوب دارمانجيان بحصوله فقط على 503 أصوات يليه خليل جرجي طعمه بـ502 صوت ومن ثم عبد الرحمن عصاف بـ335 صوتاً والذي حل ثامناً.

وجرت أمس الأول انتخابات ملء المقعد الشاغر عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق قطاع «ب» واستمرت حتى السابعة مساء من اليوم ذاته.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد كان بيّن في تصريح سابق لـ«الوطن» أن الانتخابات التي جرت أمس الأول تمت كما يجب واللجنة القضائية الفرعية قامت بكل الإجراءات اللازمة لضمان حرية ممارسة الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن