الأولى

الرباع معن أسعد يختم مشاركتنا بذهبية وفضية … الفارسة منال الأسد في استقبال بعثة الفروسية بمطار دمشق

| ناصر النجار

وصلت مساء أمس إلى مطار دمشق الدولي بعثة منتخب سورية بالفروسية بعد مشاركة ناجحة ومتميزة بدورة المتوسط، وكان في مقدمة مستقبلي الفرسان الفارسة منال الأسد الرئيسة الفخرية للاتحاد العربي السوري للفروسية، كما كان في الاستقبال مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة اللواء محسن عباس، وحظيت البعثة باستقبال جماهيري حاشد تعبيراً عن الرضا بما قدمه فرساننا وبالنتائج التي حققوها.

وحصدت الفروسية في مشاركتها ذهبيتين وفضية، ونال فرساننا الذهب ببطولة الفرق عبر الفرسان أحمد وعمر حمشو وشادي غريب وليث علي، كما نال الفارس أحمد حمشو ذهبية بطولة الفردي والفارس شادي غريب فضية المسابقة ذاتها.

وكان ختام مشاركتنا في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مسكاً عبر الرباع الأولمبي معن الأسعد بوزن + 102 كغ الذي نال ميدالية ذهبية في رفعة النتر وأخرى فضية في رفعة الخطف، والمنافسة التي جرت ليل أمس كانت على أشدها بين رباعنا ومنافسيه وخصوصاً الجزائري وليد بيداني فتبادلا الأدوار والميداليات في الخطف والنتر.

الميدالية الذهبية حققها الأسعد في رفعة النتر فرفع 247 كغ بعد ثلاث محاولات وكان خصمه المباشر الجزائري وليد بيداني الذي جاء ثانياً بفارق خمسة كيلو غرامات، وجاء ثالثاً الرباع المصري أحمد جابر بفارق شاسع عن البطلين.

ونال الأسعد الميدالية الفضية برفعة الخطف مسجلاً 197 كغ ومتخلفاً عن الجزائري وليد بيداني بفارق خمسة كيلو غرامات، وجاء ثالثاً الرباع المصري أحمد جابر.

وبذلك رفعت بعثتنا غلتها من الميداليات إلى أربع ذهبيات وثلاث فضيات.

واحدة في الملاكمة عبر أحمد غصون بوزن 75 كغ، إضافة إلى ذهبية معن الأسعد وذهبيتي الفروسية، وثلاث فضيات واحدة بالفروسية والثانية بالوثب العالي حققها مجد الدين غزال برقم 222سم والثالثة ببطولة الفردي بالفروسية.

وبالمقارنة مع الدورة الماضية فقد ارتفعت حصيلة سورية من الميداليات بعد أن حققت مشاركتنا بدورة تاراغوتا الإسبانية عام 2018 ميداليتين ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن