الأولى

سيكون تمويلها من الخط الائتماني الإيراني.. والباصات الصينية ستحد من أزمة النقل … قطان: نستكمل إجراءات التعاقد مع إيران لاستيراد 500 باص

| محمد منار حميجو

كشف معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز قطان أنه يتم حالياً استكمال إجراء التعاقد مع الجانب الإيراني لاستيراد 500 باص للنقل الداخلي سيكون تمويلها من ضمن الخط الائتماني الإيراني.

وفي تصريح لـ«الوطن» اعتبر قطان أن الـ100 باص التي تم تسلّمها من الجانب الصيني الأسبوع الماضي بكل تأكيد ستحل أزمة كبيرة في موضوع النقل، مشيراً إلى أنه تم توزيع هذه الباصات على المحافظات وبالتالي إضافتها إلى مرفق النقل سيكون لها دور في تقديم خدمات إضافية.

من جهته أكد مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق موريس حداد أنه يتم العمل لتجهيز الباصات التي تسلمتها دمشق وعددها 30 باصاً من الباصات التي قدمها الجانب الصيني، موضحاً أنه يتم حالياً استكمال الإجراءات اللوجستية، وفي حال انتهائها قبل عيد الأضحى المبارك سيتم تشغيل الباصات خلال عطلة العيد.

وأضاف: سنحاول بشتى الوسائل أن يتم تشغيل هذه الباصات خلال فترة العيد وخصوصاً أن توجيهات وزير الإدارة المحلية أثناء استلام هذه الباصات أن تكون محاولة لتشغيلها خلال فترة العيد وبالتالي نعمل بكل طاقتنا لتشغيلها.

وكشــف حــداد أن عــدد الباصـــات العاملـــة في الشـــركة 138 باصــاً مع البـــاصــات التي تم اســتلامها مــؤخـــراً كما أن هناك 130 باصــاً للقطــاع الخـــاص، لافتــاً إلى أنه يجب أن يصــل الرقــم إلى 500 باص في دمشــق كحد أدنى لكي تغطي الحاجة وتصبح الأمور ميسرة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن