عربي ودولي

إيران: المفاوضات البناءة لرفع الحظر رهن بجدية ومرونة أميركا

| وكالات

أكدت إيران، أمس الثلاثاء، أن المفاوضات البناءة لرفع الحظر مرهونة بالجدية وامتلاك المبادرة والمرونة لدى الجانب الأميركي.

ونقلت وكالة «ارنا» تأكيد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي أن إيران جادة في تحقيق اتفاق مستدام وقوي.

واعتبر أمير عبداللهيان أن المفاوضات البناءة رهن بالجدية وامتلاك المبادرة والمرونة من الجانب الأميركي.

من جانبه أكد البوسعيدي، رؤية بلاده بضرورة تحقيق نتيجة واتفاق نهائي في المفاوضات، وأضاف: إن «عمان تدعم دائماً التوصل إلى اتفاق في المفاوضات النووية وتحقيق مطالب إيران المشروعة».

من جهة ثانية أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية علي باقري كني، أمس، أن الكيان الإسرائيلي عاجز عن شن هجوم على إيران حتى في الخيال وهم لن يستيقظوا من هذا الحلم.

وتعليقاً على بعض التهديدات التي يطلقها ساسة الكيان الصهيوني ضد إيران قال باقري: «إن الصهاينة عاجزون عن شن الهجوم على إيران حتى في المنام والخيال، عندما يرون الصهاينة هذا الحلم لن يستيقظوا منه أبداً».

من جهته قال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيراني كمال خرازي، في وقت سابق، إن دخول الكيان الصهيوني في تحالفات مع بعض دول المنطقة سيزيد حدة التوتر والصراع الإقليمي.

وأوضح خرازي في تصريحات أول أمس أن بعض دول المنطقة تجاوزت التطبيع مع الكيان الصهيوني وصولاً إلى التحالف معه وهذا خطأ إستراتيجي، محذراً من أن دخول الاحتلال الإسرائيلي في تحالفات مع بعض دول المنطقة سيزيد حدة التوتر والصراع الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن