الأولى

وزير التربية: جميع المشاركين في المسابقة ناجحون ويستحقون أن تكتب أسماؤهم بماء الذهب … مسابقة تحدي القراءة تختتم رحلتها في سورية.. وبطلتها شام بكور

| محمود الصالح

أعلنت وزارة التربية أمس النتائج النهائية لمسابقة تحدي القراءة التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في تشرين الأول القادم، والتي تشارك فيها سورية للمرة الأولى في نسختها السادسة.

وأقامت وزارتا التربية والثقافة مهرجاناً في دار الأوبرا في دمشق تم خلاله الإعلان عن الفائزين في المسابقة، والذين سيمثلون سورية في هذه المسابقة الدولية، حيث حاز في مسابقات الطلاب على المركز الأول بطلة سورية الطالبة شام بكور من حلب وهي في الصف الأول الابتدائي.

وأكد وزير التربية دارم طباع أن جميع من شاركوا في هذه المسابقة مكرمون وناجحون اليوم ويستحقون أن تكتب أسماؤهم بماء الذهب، ولكن طبيعة المسابقات أن يتم اختيار البعض للتكريم على منصة التتويج، ووجه طباع الشكر لكل من نظم هذه المسابقة وخاصة فريق العمل في مؤسسة الشيخ راشد بن مكتوم.

وقال طباع: طوبى لمن جعل العلم والتعليم كنزاً حقيقياً لهذه الأمة الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد.

وأعربت مديرة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم سارة النعيمي عن سعادتها الكبيرة لوجودها في سورية ممثلة لمبادرات الشيخ محمد بن راشد العالمية التي تنظم هذه المسابقة في تحدي القراءة العربية في دورتها السادسة، وقالت: أغتنم الفرصة لأوجه الشكر للسيدة الأولى أسماء الأسد للدعم الذي قدمته والذي كان له أكبر الأثر في الوصول إلى هذه الاحتفالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن