الأولى

النقل مؤمن خلال العطلة.. والبدء بتوزيع لـ500 ألف ليتر بنزين الإضافية من اليوم … السرافيس لن تعمل أول أيام العيد والاعتماد على باصات النقل الداخلي

| محمد راكان مصطفى

أكد نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي أن السرافيس لن تعمل السبت أول أيام العيد، وأن باصات النقل الداخلي ستقوم بتخديم المواطنين في هذا اليوم، أما خلال فترة عطلة العيد الباقية فإن كل وسائل النقل ستكون في الخدمة.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف النابلسي أن السرافيس ستعود تجريبياً يوم السبت الذي يلي عطلة العيد للعمل لنقل المواطنين العائدين من العطلة من مراكز النقل والكراجات، وأضاف: وبناء عليه سوف يتم اتخاذ قرار في ضوء المخصصات الموردة للمحافظة بإعادة السرافيس للعمل يوم السبت بشكل مستمر.

النابلسي نفى تخفيض مخصصات السرافيس إلى 20 ليتراً يومياً، موضحاً أنه وفي حال تم التخفيض مستقبلياً في حال الحاجة فإنه لن يصل التخفيض إلى 10 ليترات.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته أمس إضافة 500 ألف ليتر بنزين إلى الكميات الموزعة يومياً في المحطات خلال اليومين القادمين مع استمرار التوزيع خلال عطلة العيد بهدف تأمين أكبر قدر من احتياجات المواطنين والتخفيف من الازدحام.

وكلف المجلس وزارة النفط التنسيق مع المحافظين لتغطية محاور الطرق الرئيسة بمحطات الوقود لتلبية الحاجة من مادة البنزين، مع تشديده على اتخاذ مزيد من الإجراءات الرادعة لمنع المتاجرة بالمشتقات النفطية المدعومة من الدولة.

مصدر في محروقات بين لـ«الوطن» أن الكمية المضافة سوف توزع على المحافظات وفقاً لاحتياج كل محافظة، كاشفاً أنه واعتباراً من اليوم وعلى مدار فترة الأعياد سيتم توزيع الكميات بما يضمن تسهيل تنقلات المواطنين وسفرهم خلال فترة العطلة، وذلك عبر إرسال الرسائل ضمن المدة المحددة قدر الإمكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن