شؤون محلية

اللاذقية تستعد لعطلة العيد.. والخبز يوم الجمعة بدلاً من السبت القادم

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال على استمرار تقديم الخدمات المطلوبة من الجهات العامة إلى المواطنين طوال فترة أيام العطلة المقبلة التي حددتها الحكومة من 9 حتى 14 الشهر الجاري.

وفي تعميم – اطلعت عليه «الوطن» – وجّه هلال كل المديريات والجهات العامة بالمحافظة لوضع جداول مناوبة وتأمين استمرار العمل لتقديم الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وتموينياً، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لـ«الوطن»، استمرار عمل المديرية طوال أيام العطلة عبر جداول مناوبات لجميع الدوريات لمتابعة عمل الفعاليات كافة ومنها محطات الوقود والمخابز المستمرة بعملها من دون عطلة.

وأشار زاهر إلى أن محطات الوقود مستمرة بعملها طوال فترة العيد حسب الكميات المتوافرة وحسب خطة لجنة المحروقات لتأمين المواطنين وفق المخصصات، لافتاً إلى وجود 118 محطة وقود في المحافظة منها 34 محطة تبيع بسعر التكلفة.

وفيما يخص سفريات النقل «البولمان»، بيّن زاهر أنه نتيجة عطلة العيد وما يحدث من ضغط على عمل وسائل البولمان، وافق محافظ اللاذقية على إعادة 12 بالمئة من الكميات المحسومة لهذه الباصات بحيث تخدم المواطنين الراغبين في السفر في أثناء عطلة عيد الأضحى.

وذكر أنه بالتنسيق بين لجنة السير ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تم تحويل جميع السرافيس المتسربة أو الممتنعة عن تأدية الخدمة إلى المديرية لتنظيم الضبوط اللازمة وفقاً للمرسوم رقم 8 الخاص بحماية المستهلك، مشيراً إلى أنه خلال اليومين الماضيين تم تنظيم 104 ضبوط بحق سرافيس مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

من جهته، أكد مدير فرع المخابز في اللاذقية تمام ميكائيل لـ«الوطن»، أن المخابز ستعمل يوم الجمعة القادم بدلاً من يوم السبت المصادف لأول أيام عطلة العيد، وسيتم توزيع المخصصات نفسها دون أي نقص بما يلبي حاجة المواطنين.

وأشار ميكائيل إلى استمرار عمل المخابز كافة طوال أيام العطلة وفقاً لعمل كل مخبز وعطلته الرسمية (يوم بالأسبوع فقط)، مشيراً إلى إنتاج الخبز بمواعيده وتلبية حاجة المواطنين وفق المخصصات وبالجودة والنوعية وفقاً للمواصفات.

وعن استعدادات القطاع الصحي لعطلة العيد، أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الصحة عبد الحسن شروف لـ«الوطن»، اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة العمل في المشافي التابعة لمديرية الصحة بما يضمن تقديم الخدمات الطبية للمواطنين طوال العطلة.

وبيّن شروف أن المشافي التابعة للمديرية ستعمل على مدار اليوم 24 ساعة، وهي بأتم الجهوزية لاستقبال وقبول كافة الحالات المرضية والإسعافية وعلاجها وفق اللازم، مشيراً إلى توافر كل المستلزمات الطبية وتسليم الشعب الطبية جميع الاحتياجات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن