سورية

الحلاق وسفير البحرين يبحثان تعزيز التعاون الإعلامي

| وكالات

بحث وزير الإعلام بطرس الحلاق أمس مع السفير المفوض وفوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية، وحيد مبارك سيار، سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين، وأكدا على أهمية التدريب وتبادل الخبرات في مجالات الإعلام المختلفة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مبنى وزارة الإعلام مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في المجال الإعلامي، مؤكدين أهمية وضع برنامج تنفيذي لتفعيل المذكرات الموقعة بين الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» ووكالة أنباء البحرين من جهة وبين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهيئة شؤون الإعلام البحرينية من جهة أخرى، وذلك وفق ما ذكرت «سانا».

وأشار الجانبان إلى أهمية التدريب وتبادل الخبرات في مجالات الإعلام المختلفة بهدف الارتقاء بالأداء الإعلامي في المستويات كافة.

وتحدث الحلاق خلال اللقاء عن الآثار والمنعكسات السلبية للحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ أكثر من 11 عاماً والإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري في كل القطاعات ومنها قطاع الإعلام.

من جهته، أكد سيار دعم بلاده لوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية.

وتقبل الرئيس بشار الأسد في التاسع عشر من الشهر الماضي، أوراق اعتماد سيّار سفيراً مفوضاً وفوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية.

وقبل ذلك تسلم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في التاسع من الشهر الماضي أوراق اعتماد سيّار، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية والبحرين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وبعد تسلمه مهامه بشكل رسمي التقى السفير البحريني رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس وعدداً من الوزراء وركزت اللقاءات على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن