رياضة

بعد خسارتي إيران واليابان هل يعوض منتخبنا اليوم أمام كازاخستان ويتأهل؟

| مهند الحسني

يختتم منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال مبارياته في الدور الأول من بطولة أمم آسيا المقامة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بلقاء مهم ومنتظر مع نظيره الكازاخستاني، ويتطلع كلا المنتخبين لنقاط الفوز بأهمية لأن الخسارة تعني الخروج المبكر من الدور الأول والفوز يعني احتلال المركز الثالث والتأهل للدور الثاني، لذلك سيزج كلا المنتخبين بكل أوراقهما الفاعلة والرابحة على أمل تحقيق الفوز وضمان التأهل، وكلا المنتخبين حالهما متقارب من حيث النتائج، وفي جعبة كل منتخب خسارتين أمام اليابان وإيران اللذين ضمنا التأهل للدور الثاني، بينما بقيت البطاقة الثالثة ضمن المجموعة معلقة بين منتخبنا وكازاخستان.

لقاء منتظر

يلتقي في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد منتخبنا الوطني مع نظيره الكازاخي في ختام لقاءاته بالدور الأول من بطولة آسيا، في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة، لأن هاجس المنتخبين هو الفوز ولا بديل عنه لضمان حجز بطاقة التأهل للدور الثاني، ويسعى منتخبنا لتغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في لقاءي إيران واليابان والأداء المتواضع وإعادة تقديم نفسه من جديد بكل أناقة وتأكيد لعشاقه ومحبيه بأنه ما زال رقماً صعباً في المعادلة السلوية، ويلعب منتخبنا في هذه البطولة وسط غياب مجنسه الأميركي أمير جبار الذي تعذر وصوله لأندونيسيا بسبب تأخره عن الطائرة التي كانت ستقله إلى أندونيسيا في حجة لم تعد تنطلي على طالب في المرحلة الابتدائية.

عموماً منتخبنا اليوم مطالب باللعب بقوة ونسيان خسارته المؤلمة أمام اليابان لأن الفوز اليوم سيضعنا في الدور الثاني وسيكون له حسابات مختلفة قد تجعلنا ننسى هزائمنا السابقة، ورجالنا قادرون على تحسين مستواهم ونتائجهم واللعب بكل طاقة من أجل إسعاد جماهير السلة السورية التي باتت متعطشة لأي فوز يعيد لها البسمة التي فقدتها منذ سنوات طويلة.

لقاءات المنتخبين

لم تكن هناك لقاءات كثيرة جمعتنا مع منتخب كازاخستان، واقتصرت لقاءاتنا على لقاءي التصفيات العالمية الأخيرة حيث التقينا مع منتخب كازاخستان مرتين وخسرنا ذهاباً وإياباً في نور سلطان العاصمة الكازاخية 74-84 وفي لقاء الإياب بالفيحاء 71-81.

خسارتان قاسيتان

افتتح منتخبنا الوطني مبارياته في بطولة آسيا بخسارة قوية أمام نظيره الإيراني بفارق 13 نقطة 80-67.

وفي لقائه الثاني تلقى منتخبنا خسارة قاسية أمام نظيره الياباني بنتيجة56-117 والأرباع 9-29، 18-39، 15-28، 14-21 وسجل المنتخب الياباني 27 ثلاثية ناجحة من 52 تسديدة، أي بنسبة نجاح 51.92%.

وسجل 5 من لاعبينا النقاط الـ56 وهم إسحق عبيد (20) نقطة، عبد الوهاب الحموي (18)، أنطوني بكر (9)، عامر الساطي (7)، هاني ادريبي (2)، وسجل منتخبنا 21 نقطة من داخل القوس و3 ثلاثيات من 17 تسديدة و5 رميات حرة من 9، مع 39 ريباوند و10 أسيست وارتكب 24 ترن أوفر.

على حين أن منتخب كازاخستان أيضاً مني بخسارتين الأولى أمام اليابان بفارق كبير وصل إلى 32 نقطة وبواقع 100-68، وخسر في لقائه الثاني أمام إيران 96-60.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن