رياضة

بفوزه على غزل المحلة وخسارة الأهلي … الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري

| الوطن

جاءت نتائج مباريات الدوري المصري التي جرت أمس الأول لحساب المرحلة الخامسة والعشرين لمصلحة نادي الزمالك الذي عاد بالفوز من ملعب مضيفه غزل المحلة بهدفين مقابل لا شيء سجلهما أشرف بنشرقي في الدقيقتين 69 و81 ليرفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة بأعلى اللائحة على حين بقي رصيد غزل المحلة 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكانت فرحة نادي الزمالك مضاعفة بخسارة غريمه النادي الأهلي أمام مضيفه بيراميدز بهدفين مقابل لا شيء سجلهما التونسي فخر الدين بن يوسف والبوركيني إيريك تراوري في الدقيقتين 29 و65 ليتجمد رصيد الأهلي عند 48 نقطة مع احتفاظه بمباراتين مؤجلتين.

وبالمقابل رفع بيراميدز رصيده إلى 53 نقطة محافظاً على الوصافة بفارق أربع نقاط عن الزمالك وكلاهما لعب خمساً وعشرين مباراة.

والمباراتان كانتا بمنزلة المذاكرة لنهائي الكأس الذي سيقام بين الفريقين يوم الخميس المقبل وهو اللقاء الثالث بين الفريقين هذا الموسم، حيث سبق للأهلي الفوز في لقاء الذهاب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة وتعادلا في لقاء الرد قبل شهر بهدفين لمثلهما، وللعلم فإن الزمالك سبق له التتويج بالكأس 27 مرة مقابل 37 للأهلي والمرة الأخيرة التي تقابل فيها الناديان على اللقب كانت عام 2016 يوم فاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويحسب للزمالك حامل اللقب أنه تعافى بعد الخسارتين أمام إيمبي وطلائع الجيش يومي 10 و17 أيار الفائت، حيث لم يخسر في المباريات الست الأخيرة محققاً الفوز في خمس منها مقابل التعادل مع الأهلي في مباراة القمة، وعلى الطرف المقابل نجد أن الأهلي تعثر في أربع من المباريات الست الأخيرة بتعادله مع الزمالك والجونة وخسارته أمام سموحة وبيراميدز، مقابل الفوز على غزل المحلة وفيوتشر، ما يعني أن الأهلي يعاني كثيراً هذا الموسم، وكأن خسارة نهائي كأس القارة السمراء أرخى بظلاله على مسيرة النادي هذا الموسم.

وفي مباراة ثالثة جرت يوم السبت في بطولة الدوري تغلب الإسماعيلي على مضيفه فيوتشر بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع الإسماعيلي رصيده إلى 26 نقطة حاصداً ثلاث نقاط مهمة في سعيه للهروب من الهبوط الذي يحيق حالياً بأندية المقاولون وإيسترن كومباني ومصر المقاصة.

أمس جرت ثلاث مباريات فلعب سموحة مع البنك الأهلي والجونة مع طلائع الجيش والمقاولون مع سيراميكا.

واليوم يتقابل مصر المقاصة مع إينبي وفاركو مع إيسترن كومباني والاتحاد السكندري مع المصري البورسعيدي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن