سورية

«القومي الاجتماعي» في سورية يواصل احتفالاته بذكرى التأسيس الـ83 … المحايري يؤكد وحدة سورية ومقاومة أي شكل من أشكال التقسيم

أكد الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية وحدة سورية ورفض أي تدخل في شؤونها الداخلية، داعياً القوميين إلى مقاومة أي شكل من أشكال التقسيم، وأشاد بالتعاون الروسي السوري الذي «يتوافق مع السيادة السورية والمواثيق الدولية تحقيقاً لمصلحة سورية».
وبحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها رئيس الحزب في سورية الأمين عصام محايري بمناسبة الاحتفالات بذكرى تأسيس الحزب الثالثة والثمانين، حيث عمت الاحتفالات جميع فروع الحزب في المحافظات السورية، وشارك فيها آلاف القوميين الاجتماعيين والمواطنين وشهدت تمثيلاً سياسياً ورسمياً كبيراً من أصدقاء الحزب، منهم محافظون وأمناء فروع وممثلون عن أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والجمعيات الأهلية والمدنية والروحية التي هنأت الحزب بعيده الثالث والثمانين.
وشملت الاحتفالات منفذية دمشق، ومنفذية الطلبة في جامعة دمشق وعلى يومين متتاليين، وحلب حيث ضم مسرح نقابة الفنانين العديد من أصدقاء الحزب في أعلى تمثيل رسمي واجتماعي، وأيضاً حمص التي أقام الحزب احتفاله في مركز ثقافي مرمريتا. احتفالات ريف دمشق كانت في مديريتي صيدنايا والنبك وجرمانا، وتضمّنت فقرات وعروضاً نفذها رفقاء وأشبال المديريات. وافتتح الحزب في المحافظة مقرّاً جديداً بمدينة جرمانا. منفذية اللاذقية أقامت احتفالها على مدرج المركز الثقافي في جبلة؛ بكلمات وفقرات فنية منها لأشبال مفوضية «أوغاريت» بعنوان «الطفل والطفولة»، وأخرى بعنوان «يا أم الشهيد» لمفوضية أشبال جبلة.
في جامعة تشرين أيضاً احتفلت منفذية الطلبة بدورها بذكرى التأسيس بحفل واكبه العديد من وسائل الإعلام السورية، على حين أحيت منفذية طرطوس ذكرى التأسيس بماراثون رياضي بعنوان: «سورية لك السلام» بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام؛ شارك فيه أكثر من 215 طفلاً وشاباً.
منفذية حماة الأولى شاركت بسلسلة من الاحتفالات في مبنى المديريات في مدينة السلمية، أما منفذية حماة الثانية، فقد شهدت مدينة محردة احتفالاً حاشداً في المركز الثقافي. كما شهد مسرح مديرية التربية في السويداء احتفالاً، على حين احتفلت منفذية القنيطرة في المركز الثقافي العربي بالميدان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن