سورية

استقبله بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده في دمشق … عرنوس لسفير البرازيل: الأبواب مفتوحة للاستثمار في سورية

| وكالات

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس خلال لقائه سفير البرازيل لدى دمشق فابيو فاز بيتالوكا رغبة الحكومة السورية بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن عرنوس التقى أمس، بيتالوكا بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده في دمشق، وأكد رغبة الحكومة السورية بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
وأشار عرنوس إلى أن الأبواب مفتوحة أمام الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال البرازيليين للاستثمار في سورية في ظل قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح كل التسهيلات والمزايا للراغبين بالاستثمار، موضحاً أهمية تشجيع قطاع الأعمال في البلدين على زيادة وتنويع النشاط التجاري بينهما.
ووصف عرنوس العلاقات بين سورية والبرازيل، القائمة على الاحترام والتقدير المتبادل، بالقوية والتاريخية منوهاً بالجهود التي بذلها بيتالوكا لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
من جهته، جدد السفير البرازيلي التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب سورية ودعم سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، معرباً عن إعجابه بثبات وصمود الشعب السوري وتصميمه على مواجهة وتجاوز الحصار المفروض عليه، مشيراً إلى أن السفارة البرازيلية في دمشق لم تغلق أبوابها طوال سنوات الحرب على سورية.
وشكر بيتالوكا الحكومة السورية على التسهيلات التي قدمتها للسفارة البرازيلية، معرباً عن رغبة بلاده وقطاع الأعمال فيها بزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة مشروعات استثمارية في سورية وتعزيز التعاون الثقافي بما يعكس أهمية العلاقات بين الجانبين وخصوصاً مع وجود جالية سورية كبيرة في البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن