شؤون محلية

أهالي وادي النضارة يشتكون دخول الجمارك محلاتهم ومصادرة بضائعهم … الجمارك: منذ أكثر من سنة تحرٍ وحيد لمستودع ومول وتمت مصادرة بضاعة مخالفة

| حمص- نبال إبراهيم

وردت «الوطن» معلومات وشكوى من أهالي وادي النضارة بريف حمص الغربي، تتحدث بالمجمل عن قيام عناصر الجمارك بدخول المحلات في قرى الوادي وإقدامهم على مصادرة ما بها من بضائع، حتى البضائع المجمركة منها على «حد قولهم».

وعبر المشتكون عن امتعاضهم وانزعاجهم وخاصة مع بداية قدوم المغتربين إلى الوادي الذي بدأ يشهد حركه اقتصادية.

وجاء في رد المديرية العامة للجمارك عن طريق مكتبها الصحفي بعد زيارة «الوطن» لمديرية الجمارك في حمص ولقاء مديرها إبراهيم عبدالله: إنه بتاريخ 28/6/2022 تم تنظيم أمر تحرٍ أصولاً من المحامي العام وذلك استناداً لمعلومات وردت إلى الجمارك عن وجود بضاعة مهربة، وبناءً عليه تم تحري مستودع ومول وتمت مصادرة بضاعة مخالفة للبيانات الجمركية وفقاً للمواد 277 – 278 – 279 من قانون الجمارك، وتم تنظيم قضية جمركية ببضاعة ألعاب أطفال وهي الآن قيد التسوية.

وأكدت المديرية في ردها على «الوطن» أن أمر التحري المذكور هو الوحيد منذ أكثر من سنة، كما أنه لم ترد إلى مديرية الجمارك أي شكوى رسمية من أهالي المنطقة المذكورة.

وأشارت المديرية إلى استمرارها في قمع التهريب وأكدت استعدادها لاستقبال أي شكوى والتعامل معها أصولاً، لافتةً إلى أن العاملين لديها تحت القانون وأن أي مخالفة من قبلهم يتم التعامل معها بحزم وحسب الأصول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن