الأولى

صيانة طرقات حمص بمليار ليرة.. وإنجاز طريق جسر شنشار حتى الحدود اللبنانية … هل يقلع العمل بأوتستراد حماة سلمية!؟

حماه – محمد أحمد خبازي – حمص – نبال إبراهيم :

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بمحافظة حمص محمود العلي أن فرع المؤسسة يقوم بإجراء صيانة إسعافية وجارية ودورية لجميع محاور الطرق المركزية في المحافظة التي قدرت كلفتها النهائية بنحو مليار ليرة، مبيناً الانتهاء من أعمال الصيانة بشكل كامل لمحور طريق عام حمص شنشار والممتد من جسر شنشار حتى الحدود اللبنانية السورية وبتكلفة 225 مليون ليرة.
وأوضح العلي أن فرع المؤسسة ينفذ حالياً أعمال الصيانة للمسربين الشمالي والجنوبي لمحور طريق عام حمص طرطوس بقيمة مالية نحو 350 مليون ليرة، مشيراً إلى أنه تم تنفذ أعمال الصيانة على محور طريق عام حمص دمشق بقيمة 125 مليون ليرة.
وأضاف العلي: إن الفرع يتابع أعمال الصيانة لتحويلة حمص بقيمة 170 مليون ليرة، إضافة إلى صيانة المواقع الناتجة عن الأعمال الإرهابية بتكلفة إجمالية نحو 250 مليون ليرة.
وفي موضوع متصل، كشف مصدر في فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عن إبرام اتفاق جديد بين المؤسسة والمؤسسة العامة للطرق والجسور، على أسعار جديدة لتنفيذ الطريق العام بين حماة وسلمية والذي كان من المقرر تنفيذه قبل الأزمة.
وبين المصدر لـ«الوطن» أن طول الطريق الجديد المدروس يبلغ 25.3 كيلومتراً بدءاً من عقدة جسر سلمية على طريق دمشق حلب وحتى مدخل سلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن