رياضة

فيروزة ينهي مشاركته التاريخية آسيوياً

| حمص- إبراهيم البردان

ينهي فريق سيدات فيروزة لكرة القدم اليوم مشاركته في بطولة كأس غرب آسيا للأندية أبطال الدوري التي تستضيفها الأردن بلقاء نفط الشمال العراقي بتحديد المركزين الثالث والرابع، حيث مثل سورية خلال هذه المشاركة فريق سيدات فيروزة والذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه آسيويا بعد حصوله على لقب الدوري العام للسيدات للموسم الماضي 2021/2022.

وشاركت في البطولة 4 أندية هي:

فيروزة السوري- الأرثوذكسي الأردني- الصفا اللبناني- والنفط العراقي- في حين انسحب نادي أبو ظبي الإماراتي من المسابقة قبل أيام من انطلاقها.

ولم تكن النتائج التي حققها فيروزة على قدر الطموح وذلك بعد الإخفاق في تحقيق أي فوز خلال البطولة مكتفياً بتلقي ثلاث خسارات مستهلاً مشواره بالخسارة أمام النفط العراقي بهدف نظيف ليتلقى بعدها خسارة ثانية أمام الفريق المضيف للبطولة الأرثوذكسي الأردني بثلاثية نظيفة واختتم مشاركته بخسارة ثالثة أمام الصفا اللبناني بثلاثية نظيفة، ليخرج الفريق من المسابقة من دون أي هدف وبأضعف خط دفاع بعد تلقي مرماه 7 أهداف.

وتعتبر هذه النتائج متوقعة للمشاركة الآسيوية الأولى لبطل الدوري السوري رغم التعاقد مع عدد كبير من اللاعبات على سبيل الإعارة من الأندية الأخرى.

ويبقى عدم التحضير الجيد للمشاركة خارجياً أحد أهم الأسباب التي أدت إلى هذه النتائج من بينها عدم خوض أي معسكر خارجي والاكتفاء بمعسكر داخلي امتد لشهرين داخل مدينة حمص.

مثل فيروزة خلال البطولة الآسيوية كلٌ من اللاعبات:

كريستين حنوش- خزامة الملحم- ماريا إلياس- بيان المبيض- يارا زهر الدين- شذى العربي- مايا الحاج إبراهيم- سارا زهر الدين- مي الجاني- رونا عيزوق- عائشة الحمو- ميسلون محفوض- سناريا سليمان- ريتا ديب- رشا سليمان- ريم الدونا.

الكادر التدربيبي والإداري: مرسي وطفه (الرئيس الفخري)، سحر ديب (رئيس النادي)، طاهر بكار (مدرب)، نتالي محفوض (مساعد مدرب ومنسق إعلامي)، دالي دالي (معالج)، فادي غرير (إداري)، وريد هوارة (إداري).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن