شؤون محلية

أكثر من 241 ألفاً نجحوا في شهادة التعليم الأساسي بنسبة 78.62 بالمئة … وزير التربية لــ«الوطن»: تميزت هذه الدورة بحصول طلاب مدارس المتفوقين على نتائج عالية

| محمود الصالح

نفى وزير التربية دارم طباع ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود خلل في بيانات النتائج لشهادة التعليم الأساسي، وورود أخطاء بعدم تطابق الأسماء مع الأرقام الامتحانية والنتائج.

الوزير طباع بيّن في تصريح لـ«الوطن» أن السبب في صعوبة الوصول إلى الموقع هو الأعداد الكبيرة التي حاولت الحصول على النتيجة والتي تعود لـ 306796 تلميذاً وتلميذة، الأمر الذي تسبب بهبوط في الموقع، وأضاف: والدليل أنه وبعد دقائق عاد الموقع للعمل بشكل طبيعي، وتم الحصول على النتائج بصورة طبيعية.

وبين وزير التربية أنه بلغ عدد الناجحين في شهادة التعليم الأساسي 241189 تلميذاً وتلميذة، وأن نسبة النجاح بلغت 78.62 بالمئة في حين كانت نسبة النجاح العام الماضي 76.24 بالمئة، واصفاً هذه الدورة بأنها تميزت بتحقيق نتائج عالية لطلاب مدارس المتفوقين، معتبراً أن هذا دليل على أن العملية التربوية في البلاد حققت الغاية المخطط لها من خلال الاعتماد على الرؤى الجديدة في المناهج والأساليب التعليمية الحديثة، والتي تركز على دور الطالب في العملية التربوية، واعتماده على التفكير والتحليل، بشكل أكبر مما كان عليه في الماضي.

وأصدرت وزارة التربية أمس نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2021- 2022، حيث بلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي 97 تلميذاً وتلميذة موزعين على 25 في دمشق و9 بريف دمشق و2 في كل من القنيطرة وحماة ودير الزور و5 في كل من السويداء والحسكة وحلب و3 في حمص و1 في درعا و7 في اللاذقية و31 في طرطوس.

كما بلغ عدد المتقدمين لامتحان الإعدادية الشرعية 6817 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 6181 بنسبة نجاح 90.67 بالمئة في حين كانت النسبة العام الماضي 91.82 بالمئة. حصل على المرتبة الأولى طالب واحد من محافظة دمشق بمجموع قدره 4200 درجة.

وأكدت الوزارة في بيان لها (وصل الوطن نسخة منه) أنه تم إعداد النتائج بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون في الوزارة وتم إصدار النتائج بوساطة شبكة التربية للمعلومات في كل المحافظات ولبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة (انترنت) كما تم نشر النتائج على موقع الوزارة الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن