سورية

أميركا استخدمت أوكرانيا لبيع الأسلحة للأكراد في سورية … العثور على رفات عشرات الجثث لنساء وأطفال الدواعش بمدينة الطبقة

| وكالات

على حين أكد مرتزق بريطاني أن أميركا تستخدم أوكرانيا لبيع الأسلحة للأكراد في سورية، عثرت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» على رفات عشرات الجثث تعود لنساء وأطفال من عوائل تنظيم داعش الإرهابي تحت أنقاض منزل مدمر في محافظة الرقة.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أمس، أن ما يسمى «فريق الطوارئ» التابع لميليشيات «قسد»، قام بانتشال رفات عشرات الجثث وهي تعود لنساء وأطفال من عوائل تنظيم داعش من تحت أنقاض منزل مدمر بفعل قصف سابق من الطيران الحربي لقوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية بزعم محاربة داعش، وذلك بالقرب من المركز الثقافي في الحي الثاني بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وأوضحت المصادر، أن تنظيم داعش كان يستخدم المنزل كـ «مضافة» يجمع فيها آرامل قتلى مسلحيه وأطفالهم قبل اندحاره من المدينة.

وأشارت إلى أن العثور على رفات جثث القتلى جاء عندما بدأ أصحاب المنزل الأصليون بإزالة الأنقاض ليفاجؤوا بوجود عظام وجماجم بشرية تحت الأنقاض، حيث تبين حسب شهادات جوار المنزل الذين كانوا موجودين أثناء سيطرة تنظيم داعش، أن المنزل كان يستخدم كـ «مضافة» وتعرض للقصف قبيل معارك تحرير المدينة ولم يتمكن التنظيم من إخراج الجثث من تحت الأنقاض بسبب اشتداد وتيرة المعارك في المدينة.

وسيطرت «قسد» على مدينة الطبقة بريف الرقة في أيار عام 2017 بدعم من قوات الاحتلال الأميركي.

من جهة ثانية، عبر المرتزق البريطاني، أيدن آيسلن، المحكوم عليه بالإعدام في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة تستخدم أوكرانيا لبيع الأسلحة للأكراد في سورية.

وقال آيسلن في حديثه مع المدون السياسي الأميركي، جون دوغان: إن أوكرانيا تفقد الأسلحة والمعدات الأميركية بشكل متعمد.

وأضاف: إن «أشخاصاً من جماعة معينة في أوكرانيا جاؤوا إليه وسألوه حول اتصالاته في سورية، حيث كان يحارب هناك إلى جانب الأكراد، ماذا تعتقد هل يمكنك أن تساعدنا في إقامة اتصال معهم؟ ما القنوات التي يمكن الاتصال بها؟ فقلت لهم إنه يمكنني. وفيما بعد سألت صديقي عما يريدون التحدث معهم، فقال في الواقع إنهم يريدون بيع الأسلحة لهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن