الصفحة الأخيرة

بلجيكا تعين سفيرها السابق في لبنان مبعوثاً خاصاً لها في سورية … السفير علي: نتمنى أن تنال سورية منه ما تستحقه من اهتمام وإنصاف

| الوطن

أقامت سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت دعوة غداء وداعية للسفير البلجيكي هوبيرت كورمان الذي أنهى مهامه كسفير لبلاده في لبنان، وعُين كمبعوث خاص لبلجيكا إلى سورية، إلى جانب تعيينه مديراً لإدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية البلجيكية.

ونوه السفير علي عبد الكريم علي في كلمته باللقاءات الكثيرة والحوارات الغنية التي دارت مع السفير كورمان خلال وجوده كسفير لبلاده في لبنان، والتوافقات التي تؤكد على احترام السيادة، ووحدة المعايير، وضرورة معالجة المخاطر التي تهدد العالم أجمع وفي مقدمة هذه المخاطر الإرهاب.

وأشار السفير علي وفق بيان حصلت عليه «الوطن»، إلى أن سورية هي التجلي الأكثر فظاعة وقسوة لهذا الإرهاب جراء الحرب الإرهابية المركبة التي شنت عليها، والعقوبات الأحادية الجائرة التي زادت من معاناة الشعب السوري، وأخرت عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم، مذكراً الحاضرين بأن سورية بمدنها كافة كانت حتى تاريخ الخامس عشر من آذار من عام ٢٠١١ تنعم بأمان يتقدم معظم دول العالم، وبحرية عبادة، وكانت صورة للعيش الواحد المتحضر والاكتفاء المعيشي والطبي والتعليمي.

وعبر علي عن تمنياته لكورمان بالنجاح في مهامه الجديدة، وأن تنال سورية ما تستحقه منه من اهتمام وإنصاف وقراءة للحقيقة وإسماعها لمن يجب أن يسمعها.

بدوره، عبر كورمان عن الشكر لهذه البادرة وحسن الضيافة والحضور المتنوع من المجتمع لوداعه، مشيراً إلى التقدير الكبير الذي يحمله للحوارات الكثيرة والمفيدة المبنية على روح التعاون والصداقة، وإيمانه بضرورة الحوار وتبادل الآراء، وأكد أن هذا النهج سيستمر، آملاً استكمال التعاون في المستقبل خلال ممارسته لمهامه الجديدة.

واعتبر كورمان أن بلجيكا تدعم حلاً سياسياً شاملاً في سورية، يقود إلى سلام دائم في دولة مستقلة ذات سيادة ووحدة أراضيها مصانة، وأن بلجيكا ستستمر في تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين أينما استطاعت ذلك وللاجئين السوريين في بلدان الجوار، على أمل أن يأتي يوم يتمكن فيه هؤلاء السوريون من العودة إلى سورية قادرة أن تتطلع إلى مستقبل جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن