رياضة

سيدات نادي الثورة يتوجن بلقب كأس الجمهورية للمرة الخامسة

| مهند الحسني

أضافت سيدات نادي الثورة إلى سجلهن لقباً جديداً بعدما اغتنمن رياح الحظ واعتلين منصات التتويج بظفرهن بلقب كأس الجمهورية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ النادي.

هذا اللقب أكد بالدليل القاطع بأن سلة الثورة تسير بخطا احترافية واضحة، وبأن هناك عملاً جباراً وتخطيطاً سليماً وتنفيذاً ومتابعة على أرض الواقع لكل تفاصيل الفريق، فإن تجمع ثنائية الدوري والكأس لموسمين متتاليين ليس ذلك بالأمر السهل، فالمنافسة هذا الموسم وخاصة في بطولة الدوري كانت قوية وعلى أشدها لكن الاستقرار في جميع أشكاله الذي يرخي بظلاله على سلة سيدات الثورة أتى ثماره اليانعة، ونجحت الإدارة برئاسة الآنسة سلام علاوي في صناعة فريق بات يحسب له ألف حساب على الصعيد العربي بعد مشاركاته الجيدة وعروضه القوية.

لاعبات الثورة نجحن في اعتلاء منصة التتويج رغم أن الفريق لعب مباراتين غير أنه عانى الكثير بسبب الإصابات الكثيرة التي لحقت بأفضل لاعباته، وقد لعب بعضهن المباراة النهائية تحت تأثير الإبر المسكنة حباً في متابعة مشوار التألق وتحقيق الفوز للنادي الصغير بإمكاناته الكبير بانجازاته، حيث فرض نفسه بكل أناقة وبات رقماً صعباً في المعادلة السلوية رغم أن هناك أندية تتفوق عليه بكل شيء.

سلة سيدات الثورة بات النجاح والتفوق عنواناً مهماً لسيدات الثورة الفريق الذي هو نتاج تعب طويل وجهود كبيرة بذلت من قبل الجميع حتى وصل إلى قمة المجد وحافظ عليها بقوة.

لقاء الفوز والتتويج

اختتمت سيدات نادي الثورة الموسم 2021-2022 بالظفر بلقب كأس الجمهورية والتتويج للمرة الخامسة في تاريخهن بفوزهن على جاراتهن سيدات الوحدة 57-52 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما مساء يوم الخميس الفائت في صالة الفيحاء بدمشق.

ورغم تأخر الثورة في الربع الأول 14-18 تمكن من استعادة قوته وإظهار هيئة البطل ونجح في التفوق في الربعين الثاني والثالث 18-5و 14-13، وحاول الوحدة في الربع الرابع تقليص الفارق والتقدم وتمكن من التفوق 11-16 لكن خبرة لاعبات الثورة فرضت نفسها وحسمت النتيجة النهائية بفارق خمس نقاط.

وسبق للثورة أن توّج بلقب الكأس أعوام 2017و 2019و 2020و 2021. فيما أخفق الوحدة في استعادة اللقب لخزائنه منذ عام 2016 عندما توّج بلقبه الثالث بعد عامي 2005و 2011.

وبهذا التتويج جمع فريق الثورة المجد من طرفيه بإضافة لقب الكأس إلى لقب الدوري مرة جديدة، حيث حقق هذا الإنجاز موسم 2018-2019 و2020-2021 وكان بإمكانه تحقيق الثنائية أيضاً في الموسم 2019-2020 عندما توّج بالكأس فيما لم تستكمل بطولة الدوري بسبب جائحة كورونا.

قام رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا بعد نهاية المباراة بتقديم كأس الجمهورية لسيدات الثورة وذلك بحضور رئيس اتحاد كرة السلة، ورئيس تنفيذية العاصمة مهند طه وبشير عبود عضو المكتب التنفيذي.

آراء

الوطن حيال هذا الأداء الجيد والنتائج الإيجابية التقت مع بعض أفراد فريق الثورة.

الآنسة سلام علاوي

هذا اللقب جاء بعد تعب كبير منذ بداية الموسم، ولعبنا بأداء لم يكن جيداً نتيجة الإصابات التي لحقت بأغلبية اللاعبات، ومع ذلك تجاوزنا كل هذه المنغصات في سبيل استكمال مشوار التألق والفوز كان من نصيبنا رغم أن فريق الوحدة لم يكن صيداً سهلاً، وهو يضم مجموعة جيدة من اللاعبات المتميزات اللواتي قدمن أداء جيداً وأتوقع لهن شأناً كبيراً في المواسم القادمة.

أشكر كل لاعبات فريقي، وكل فرد ساهم في تحقيق هذه النتائج الجيدة وأخص مدرب الفريق عبد اللـه كمونة الذي تعب كثيراً مع الفريق.

المدرب عبد اللـه كمونة

ألف مبروك للفريق إضافة لقب جديد لسجله الذهبي، لقب كأس الجمهورية أتى وسط ظروف صعبة عانى منها الفريق منذ نهاية الدوري بسبب عدم اكتمال تحضيراتنا اليومية نتيجة غياب أفضل اللاعبات المتميزات للإصابة، ومع ذلك نجحن في تجاوز هذه المنغصات ولعبن من أجل النادي، وفريق الوحدة يعد من الأندية الجيدة ولعب معنا مباراة قوية..

طبعاً هذه النتائج تحققت بفضل العزيمة القوية لإدارة النادي التي وفرت كل شيء دون أي تقصير.

نجمة الفريق سيدار سليمان

لا يوجد أي شيء أجمل من تحقيق الفوز واعتلاء منصات التتويج، ونحن نجحنا للموسم الثاني على التوالي في تحقيق ثنائية الدوري والكأس عن جدارة واستحقاق، ولعبنا مباريات قوية في الدوري وخاصة في المربع الذهبي الذي شهد إثارة وندية كبيرتين، وفي مسابقة الكأس اختلف وضع الفريق بسبب ما عانى منه جراء إصابات لاعبات الفريق، ومع ذلك تمكنا من الفوز وإضافة لقب جديد لخزائن النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن