عربي ودولي

وفاة 10 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في اليمن

| وكالات

لقي عشرة أشخاص بينهم 4 أطفال مصرعهم وأصيب آخرون جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت أول من أمــس علـى عــدد من المحافظــات اليمنيــة، في حين توقع المركز الوطنــي للأرصاد الجوية في اليمــن اسـتمرار حالــة عــدم الاســتقرار في الأجــواء.
وذكر موقع «المسيرة نت» أن أربعة أطفال على الأقل توفوا إثر انهيار منزل في حي مذبح بمديرية معين في العاصمة اليمنية صنعاء جراء الأمطار الغزيرة والسيول.
بدوره قال مصدر محلي في محافظة ذمار إن ستة أشخاص توفوا أيضاً جراء جرف سيول الأمطار لمركبة كانوا على متنها أثناء عبورها منطقة السائلة.
وكانت شرطة المرور بأمانة العاصمة اليمنية أعلنت مساء أول من أمس انقطاع الحركة المرورية في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة نتيجة سيول الأمطار الغزيرة.
وهطلت أول من أمس أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوباً حتى صعدة شمالاً وامتدت شرقاً إلى الجوف ومأرب وأبين والبيضاء.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أمس الأحد، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً حتى لحج جنوباً.
وأشار المركز في نشرة إنذارية باللون البرتقالي إلى احتمال أن يرافق الأمطار تساقط حبات البَرَدِ، وتمتد الأمطار إلى محافظات الجوف – مأرب – أبين والبيضاء وأجزاء متفرقة من محافظتي شبوه وحضرموت، كما تشمل الأمطار السواحل الشرقية – الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وتكون الرياح شديدة تتــراوح سـرعتها ما بين (25 – 35 عقدة) في أرخبيــل ســقطرى و (15-25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
وأنذر المركز المواطنين في المحافظات الآنفة الذكر المتوقع هطول الأمطار فيها من غزارة الأمطار ونصح بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.
وحذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.
وأشار المركز إلى أنه هطلت أول من أمس أمطار رعدية شديدة الغزارة شملت مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وخارج نطاق محطات الرصد الجوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن