سورية

العلم الوطني السوري وألوانه زينت ساحة ولاية سالتا الأرجنتينية … السفير سلامة يدعو المغتربين السوريين للمشاركة بإعادة إعمار بلدهم

| الوطن

دعا سفير سورية في الأرجنتين سامي سلامة أمس أبناء الجالية السورية إلى المشاركة بإعادة إعمار ما دمره الإرهاب وداعموه من الدول الغربية والإقليمية في وطنهم سورية وتكثيف التواصل مع بلدهم.

جاء ذلك خلال مشاركة سلامة بحضور الاحتفال الذي أقامه الاتحاد السوري – اللبناني في ولاية سالتا الأرجنتينية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه في الرابع والعشرين من تموز، وذلك بحضور وزيري خارجية واقتصاد الولاية ونائب رئيس مجلس الشيوخ السيناتور مشهور لباد لأنهم جميعاً من الأصول السورية، حسبما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين في قناتها على «تلغرام».

وبهذه المناسبة، ألقى سلامة كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس بشار الأسد إلى جميع أبناء الجالية المتحدرين من الأصول السورية، وتحدث عن التحسن الملحوظ على الأوضاع في سورية وعن الأمن والأمان الذي تشهده، داعياً إياهم لتنظيم الرحلات الاغترابية إلى الوطن وتكثيف عملية التواصل والتفكير بالمشاركة في عملية إعادة إعمار ما دمرته الممارسات الوحشية للمجموعات الإرهابية المسلحة وداعميها من القوى الغربية والإقليمية، وذلك عبر الاستفادة من قانون الاستثمار الذي صدر في عام 2021، كمشاركة في استعادة بلد الآباء والأجداد ألقه الراسخ في أذهان جميع أبنائه في المغترب الأرجنتيني.

وخلال الفعالية، أقام الحضور وعددهم نحو خمسمئة حلقات الدبكة ورددوا هتافات تعبر عن الحب والحنين والوقوف إلى جانب وطنهم سورية والاعتزاز بقيادة الرئيس الأسد.

وقبل ذلك، التقى سلامة حاكم ولاية سالتا غوستافو سايز الذي عبر عن ارتياحه حيال ما سمعه من سفير سورية حول التحسن الملحوظ والايجابي الذي تشهده بلاده حالياً.

وخلال اللقاء، دار الحديث حول إمكانات إطلاق التعاون السياحي والتجاري والعلمي والفني بين البلدين ولاسيما مع وجود عدد كبير من رجال الأعمال المتحدرين من أصول سورية والمقيمين في الولاية المذكورة.

وأعرب سايز عن أمنياته لسورية الصديقة بعودة الأمن والاستقرار إلى كامل ربوعها وتحقيق السلام المستدام، مبدياً تأييده فكرة عقد لقاءات بين السفير سلامة ورجال الأعمال في الأرجنتين لتقديم شرح حول البنية التشريعية الحديثة التي تبنتها سورية لجذب الاستثمارات وزيادة معدلات التجارة البينية.

حضر اللقاء رئيس فياراب الأرجنتين ريكاردو ناصر ورئيس مجلس إدارة النادي السوري اللبناني في بوينس ايرس جودت إبراهيم وأديب عطية وسيمون حجل من مجلس إدارة النادي السوري – اللبناني والسيد كريستيان رئيس مجلس الاتحاد السوري – اللبناني في ولاية سالتا، إضافة إلى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة سالتا وسكرتير العلاقات الدولية في حكومة الولاية.

كما ألقى سلامة محاضرة في مقر غرفة التجارة والصناعة لولاية سالتا الأرجنتينية تحت عنوان «سورية منصة للاستثمار» حضرها ما يقارب 100 سيدة ورجل أعمال تناول خلالها قانون الاستثمار السوري رقم 18 لعام 2021 وميزاته الاستثمارية والإعفاءات من الضرائب والرسوم المنصوص عنها في القانون.

ودعا سلامة إلى عقد لقاءات «افتراضية» بين رجال الأعمال الأرجنتين ونظرائهم السوريين الأعضاء في اتحاد غرف التجارة السورية وتشكيل وفد من رجال الأعمال الأرجنتينيين والمتحدرين من أصول سورية لزيارة سورية والإطلاع على الواقع الاستثماري عن كثب واختيار المشروعات الجاذبة لرؤوس أموالهم للاستثمار فيها.

وتم رفع علم سورية في ساحة مدينة سالتا، وإضاءة دار البلدية بألوان العلم الوطني السوري، تعبيراً عن المكانة التي يحظى بها الوجود الاغترابي السوري في هذه الولاية، وذلك بمشاركة عضو مجلس الشيوخ الولائي في سالتا السيناتور لباد ورئيس البلدية بيتينا روميرو إضافة إلى عدد كبير من أبناء الجاليتين السورية واللبنانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن