الأولى

أعضاء مجلس العاصمة يفردون أوراقهم أمام المحافظ الجديد: المواطن يعاني.. وهذه أبرز المشاكل … كريشاتي: رفعنا مقترحاً لتقسيط رسوم البناء في «ماروتا سيتي»

| فادي بك الشريف

تسابق أعضاء مجلس محافظة دمشق لفرد أوراقهم وعرض أبرز مشاكل العاصمة أمام المحافظ الجديد محمد طارق كريشاتي بدءاً من أزمة النقل والمخالفات والإشغالات والتسول والرسوم المرتفعة لـ«ماروتا سيتي» وليس انتهاءً بمشاكل الصرف الصحي والواقع الخدمي وإغلاق بعض المديرين والموظفين أبوابهم في وجه المواطنين.

كريشاتي طلب التركيز في أول اجتماعاته على الملفات الإستراتيجية مع متابعة مختلف الموضوعات الخدمية عبر المديرين المعنيين وأعضاء المكتب التنفيذي.

وحول الرسوم المرتفعة للبناء في «ماروتا سيتي» وتوقف المقاولين والمتعهدين عن العمل نظراً لارتفاعها ضمن القانون المالي الذي اعتبره أحد أعضاء المجلس أنه شل المنطقة بالكامل، كشف كريشاتي عن رفع مقترح للمجلس الأعلى للإدارة المحلية بإمكانية تقسيط الرسوم على مراحل وليس دفعة واحدة، بحيث تغطى وفق أعوام متعددة، منوهاً بالعمل على تشجيع الاستثمارات وطرح إعفاءات وجذب لهذه المنطقة (ماروتا سيتي)، على أن يعقد اجتماعاً مع المعنيين في المشروع لبحث واقع العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بتحسين العمل والتنفيذ.

ووعد كريشاتي في رده على مدخلات الأعضاء بالعمل على حلول لمعالجة أزمة النقل خلال الفترة القادمة، عبر تطبيق جهاز الـ«جي بي إس» على نحو 8500 مركبة في العاصمة.

وتركزت مداخلات الأعضاء على الواقع الخدمي والتسول، في حين قال أحد الأعضاء: المواطن يعاني في العديد من المسائل، ولا بد من حلول ومعالجات لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن