الأولى

وزير الشؤون الخارجية الباكستانية: عازمون على تعزيز علاقاتنا المتينة مع سورية

| وكالات

أشاد وزير الشؤون الخارجية الباكستانية بلاول بوتو زرداري بعمق العلاقات السورية- الباكستانية الطويلة الأمد، مشيراً إلى ضرورة الدفع بهذه العلاقات قُدماً في العديد من المجالات لترقى إلى مستوى صداقة الشعبين الشقيقين.

وخلال لقائه أمس، القائم بالأعمال بالنيابة لدى سفارة الجمهورية العربية السورية في إسلام آباد السفير مازن عبيد، وصف الوزير زرداري العلاقة بين باكستان وسورية بـ«العلاقة المثمرة في جميع الظروف»، وأكد حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، أن باكستان لم تتخلَّ عن سورية خلال الحرب التي طالتها، والأمر ذاته بالنسبة لسورية، وأشار إلى رغبة الحكومة الباكستانية في تعزيز هذه العلاقة المتينة، لتثمر أكثر وأكثر في خدمة شعبي البلدين.

من جانبه، نوّه السفير عبيد بالدور الإيجابي الذي تلعبه باكستان في تطوير العلاقات الثنائية، وعبّر عن تقدير الجمهورية العربية السورية للجهود الباكستانية الرامية إلى دعم سورية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً ضرورة تعزيز التجارة الثنائية بين سورية وباكستان.

وأشار عبيد إلى ضرورة تسريع تشكيل مجلس الأعمال الباكستاني – السوري المشترك، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين، حيث إن العلاقات بين الجانبين بدأت تتخذ منحىً أوسع من خلال توقيع الاتفاقية الثقافية واستئناف الرحلات الجوية.

حضر اللقاء السكرتير الثالث في السفارة السورية في إسلام آباد نيروز محمد، ومن الجانب الباكستاني سكرتير وزارة الشؤون الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جاويد أحمد عمراني، ومدير مكتب الوزير عرفان سمرو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن