اقتصاد

سورية والعراق تتفقان على تفعيل وتطوير النقل البري

وقع وزير النقل غزوان خير بك ونظيره العراقي المهندس باقر جبر الزبيدي في ختام اجتماع الجمعية العمومية للشركة السورية العراقية للنقل البري اتفاقاً لتفعيل النقل البري وتطوير نشاطاته نتيجة القفزات النوعية التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية في عمل الشركة ومضاعفة أرباحها.
وأكد الوزير خير بك في ختام حفل التوقيع الذي أقيم في قصر الضيافة الحكومي في العاصمة العراقية بغداد أهمية تطوير التعاون السوري العراقي المشترك في جميع المجالات.
وقال خير بك في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: «إن سورية والعراق يواجهان إرهاباً واحداً وحرباً واحدة وإن تعاونهما وتطوير الاتفاقات بينهما على جميع الأصعدة جزء أساسي من معركتهما لاجتثاث الإرهاب على أراضيهما».. من جانبه شدد الزبيدي على حرص العراق على تطوير تعاونه المشترك وعلاقاته مع سورية على جميع الأصعدة واصفاً العلاقات بين البلدين بأنها تاريخية وأصيلة ومصيرية.
وأشار الزبيدي في تصريح مماثل إلى أن الجانبين بحثا «بجدية» سبل التعاون بينهما في مرحلة ما بعد القضاء على العصابات الإرهابية في البلدين وأنهما يخططان لتطوير التعاون في مجال النقل البري والجوي والسكك الحديدية.
وكان وزير النقل العراقي باقر جبر الزبيدي أكد حرص العراق على تطوير التعاون مع سورية في مختلف المجالات ومن بينها النقل والمواصلات. وقال الزبيد خلال استقباله وزير النقل غزوان خيربك مساء أمس «إن الزيارة فرصة طيبة لتطوير أواصر العلاقات بين سورية والعراق ولبحث آفاق التعاون بينهما في مجالات النقل البري والجوي وغيرها إضافة إلى تفعيل عمل الشركة السورية العراقية للنقل البري» لافتا إلى أن شعبي البلدين شعب واحد وتربطهما روابط تاريخية متجذرة وأصيلة.
من جهته أوضح الوزير خيربك أن هدف الزيارة هو بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات النقل مشيراً إلى أن هناك مسيرة طويلة من العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن