سورية

مصدره «تل الشاير» الخاضعة لسيطرة «قسد» … هجوم صاروخي يستهدف قاعدة الاحتلال الأميركي في الشدادي

| وكالات

تعرضت قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي أمس إلى الاستهداف بعدة قذائف صاروخية من مجهولين.

ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصادر محلية أن مجهولين استهدفوا فجر أمس قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعدد من القذائف الصاروخية سقط أحدها داخل القاعدة وباقي الصواريخ في محيطها.

وأشارت المصادر إلى أن أصوات الانفجارات القوية التي سمعها أهالي المدينة والمناطق المجاورة ناتجة عن الهجوم الذي استهدف قاعدة الاحتلال حيث شوهد عمود من الدخان يتصاعد من داخل القاعدة.

بدورها أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية، بأن انفجارات عنيفة هزت قاعدة جيش الاحتلال في حقول نفط الجبسة شرق سورية.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها: إنه «سمع دوي انفجارات قوية في الريف الشمالي والغربي لمدينة الشدادي النفطية التي تضم أكبر القواعد الأميركية في محافظة الحسكة، قاعدة مديرية حقول نفط الجبسة».

وأشارت إلى أن دوي الانفجارات تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحيات التابعة لما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا التي انطلقت من قاعدتها في الشدادي مع إلقاء قنابل مضيئة ومعلومات عن تعرض القاعدة لقصف بالصواريخ.
من جهتها، نقلت قناة «الميادين» عن مصادر أن الصواريخ التي استهدفت قاعدة الاحتلال أطلقت من البادية الشرقية في قرية تل الشاير القريبة من الحدود العراقية، وأن تلك المنطقة تخضع لسيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» الانفصالية الموالية للاحتلال الأميركي.

وحسب المصادر، فقد «سقط أحد الصواريخ على بعد 200 مترٍ من مدرج الطائرات داخل القاعدة الأميركية، وإن صاروخين آخرين سقطا بالقرب من مساكن القاعدة».

من جانبها، قالت وكالة «مهر» الإيرانية: الصواريخ التي أطلقت باتجاه قاعدة الاحتلال الأميركي سقطت ضمن القاعدة وأخرى في الحديقة العمالية، وصاروخان في مديرية حقول الجبسة، وآخر في منطقة المقالع.

وفي وقت سابق أمس تحدثت وكالة «هاوار» الكردية، عن سماع دوي انفجارات في الريف الشمالي والغربي للمنطقة الجنوبية لمدينة الحسكة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي والحربي لـ«التحالف الدولي» في أجواء المنطقة.

تأتي هذه التطورات بعدما عزز جيش الاحتلال الأميركي، في وقت سابق، قواعده المحيطة بمدينة الحسكة بقافلتين من المعدات العسكرية والمدرعات القتالية، تزامناً مع التفاهمات التي أبرمت في المنطقة، وأفضت إلى توسيع انتشار الجيش العربي السوري في شمال وشرق من البلاد، ولاسيما قرب الحدود التركية.

في المقابل، نفت مصادر إعلامية معارضة تعرض قاعدة الاحتلال الأميركي في منطقة الشدادي لهجوم صاروخي، وذكرت أن قوات الاحتلال أجرت مساء أول من أمس تدريبات عسكرية مشتركة مع ميليشيات «قسد» بالذخيرة الحية في قاعدتها بحقول نفط الجبسة في منطقة الشدادي، حيث سمعت أصوات انفجارات قوية في المنطقة، تزامنت مع تحليق مكثف لطيران التحالف في أجواء المنطقة وإطلاق قنابل مضيئة في الأجواء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن