اقتصاد

المجلس الأعلى للإدارة المحلية يوافق على تقسيط رسم ترخيص البناء لمدة ثلاث سنوات … محافظ دمشق لـ«الوطن»: سيكون للقرار انعكاس إيجابي على مشاريع البناء.. سرور: قرار التقسيط سيدفع بثلاثين رخصة في المشروع 66 إلى الإنجاز

| الوطن

 

وافق المجلس الأعلى للإدارة المحلية على تقسيط رسم ترخيص البناء لمدة ثلاث سنوات لتشجيع المواطنين على الترخيص والإسراع بتنفيذ التخطيط المصدق

محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي بين لـ«الوطن» انه تم طرح طلب التقسيط ضمن الاجتماع بناء على مطالبات المستثمرين في مشروع ماروتا سيتي بعد أن تم الاجتماع معهم خلال الزيارة لشركة دمشق القابضة الخميس الفائت.

كريشاتي أكد أنه سيكون للقرار انعكاس ايجابي على عودة العمل في وحدات المشروع بشكل خاص وعلى استصدار التراخيص ومشاريع البناء بشكل عام.

وفي السياق بين عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور لـ«الوطن» أن قرار تقسيط رسوم الترخيص سوف يسهم في حل مشكلة التراخيص وسوف يقوم بتنشيط حركة البناء، منوهاً بأن مطالب مجلس محافظة دمشق كانت إما تخفيض الرسوم أو تقسيطها.

سرور أشار إلى أن وجود ثلاثين وحدة في المشروع 66 متمة لجميع الدراسات والموافقات اللازمة ومنها موافقة نقابة المهندسين تنتظر قراراً يخص رسوم الترخيص للبدء بالعمل، معتبراً أن القرار سيدفع بالثلاثين رخصة إلى الإنجاز كما أنه سيؤدي إلى إصدار رخص جديدة في المرحلة التالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن