عربي ودولي

تضرر الآلاف وخسائر اقتصادية بسبب العواصف المطيرة بالصين … الجيش الصيني يتعهد بالحفاظ على سيادة بلاده ووحدة أراضيها

| وكالات

أكد سلاح الجو الصيني أن الصين ستحافظ بحزم على سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها، في إشارة إلى تايوان مع تصاعد التوترات بشأن الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الصينية شين جينكي في معرض جوي عسكري أمس الأحد، إن القوات الجوية لديها أنواع عديدة من الطائرات المقاتلة القادرة على التحليق فوق ما وصفها بـ«الجزيرة الغالية لوطننا الأم».

ووفقاً لشبكة تلفزيون الصين العالمية أضاف جينكي إن القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني لديها الإرادة الراسخة والثقة الكاملة والقدرة الكافية لحماية سيادة الصين وسلامة أراضيها.

وارتفعت حدة التوترات حول مضيق تايوان الأسبوع الماضي، بسبب الزيارة المرتقبة لرئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، وعدد من أعضاء الكونغرس إلى دول في شرق آسيا، في رحلة قد تشمل التوقف في تايوان، وهو الأمر الذي حذرت منه الصين بشدة.

وتجري الصين في الأيام الأخيرة وتزامنا مع انطلاق بيلوسي في جولتها، مناورات عسكرية كبيرة قبالة سواحلها القريبة من تايوان.

من جانب آخر أثرت العواصف المطيرة الغزيرة في أكثر من 222 ألف شخص كما تسببت بخسائر اقتصادية في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين.

ونقلت «شينخوا» عن المقر الإقليمي للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة قوله أمس إن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين اجتاحت 24 منطقة على مستوى محافظة في أنحاء لياونينغ وأثرت في نحو 44 ألف هكتار من المحاصيل.

ووفقاً للمقر فإن الخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن الفيضانات وصلت إلى أكثر من 417 مليون يوان أي نحو 61.8 مليون دولار أميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن