عربي ودولي

إذا فوتم الفرصة فلا تكيلوا اللوم علي … الصدر: فرصة عظيمة لتغيير النظام السياسي

| وكالات

وصف زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر أمس، ما يحدث في بلاده بـ«الفرصة العظيمة لتغيير النظام السياسي والدستور».
وفي تغريدة على حسابه في «تويتر»، قال الصدر: «إن الثورة العفوية السلمية التي حررت المنطقة الخضراء كمرحلة أولى لهي الفرصة الذهبية لكل من اكتوى من الشعب بنار الظلم والإرهاب والفساد والاحتلال والتبعية».
وحسب موقع «سكاي نيوز عربية»، أضاف الصدر: «كلي أمل أن لا تتكرر مأساة تفويت الفرصة الذهبية الأولى عام 2016، نعم هذه فرصة عظيمة لتغيير جذري للنظام السياسي والدستور والانتخابات التي إن زورت لمصلحة الدولة العميقة باتت أفضل انتخابات حرة ونزيهة، وإن كانت نزيهة وأزاحت الفاسدين باتت مزورة تنهشها أيادي الفاسدين من جهة والدعاوى الكيدية من جهة أخرى».
وتابع: «أيها الشعب العراقي، إنكم جميعا مسؤولون وكلكم على المحك، إما عراق شامخ بين الأمم أو عراق تبعي يتحكم فيه الفاسدون والتبعيون وذوو الأطماع الدنيوية بل وتحركه أيادي الخارج شرقا وغربا».
وأوضح زعيم التيار الصدري أنه «من سمع داعية الإصلاح ولم ينصرها فسيكون أسير العنف والمليشيات والخطف والتطميع والترهيب والتهميش والفقر والذلة ومحو الكرامة».
وتابع: «أدعو الجميع لمناصرة الثائرين للإصلاح بما فيهم عشائرنا الأبية وقواتنا الأمنية وأفراد الحشد الشعبي المجاهد الذين يرفضون الخضوع والخنوع وكل فئات الشعب».
وختم تغريدته محذرا: «أما إذا فوتم الفرصة، فلا تكيلوا اللوم علي، فإني أدعوكم إلى ما فيه صلاحكم وإصلاحكم وإنقاذ وطنكم وكرامتكم ولقمتكم وخيراتكم وهيبتكم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن