عربي ودولي

اتصالات محتملة لمدبر اعتداءات باريس في بريطانيا

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن عبد الحميد أباعود المتهم بتدبير اعتداءات باريس كانت لديه اتصالات مع أشخاص يعيشون في بريطانيا مما يعزز المخاوف من تهديد على المستوى الأوروبي.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين غربيين لم تكشف هوياتهم أنه «يشتبه في أن عدداً من الأشخاص الذين كانوا على اتصال بأبي عود يقيمون في المملكة المتحدة»، مضيفة إن «هؤلاء الأشخاص الذين يتحدر بعضهم من أصول مغربية مثل أباعود يتمركزون في منطقة برمنغهام» في وسط البلاد.
من جهة أخرى، قال المصدر نفسه إن «شخصاً واحداً على الأقل مرتبطاً بهجمات باريس سافر كما يعتقد إلى بريطانيا قبل الاعتداءات»، فيما رفضت الشرطة البريطانية التعليق على المعلومات.
وذكرت «وول ستريت جورنال» بصلات لبرمنغهام في قضايا تتعلق بالإرهاب مشيرة في هذا الإطار إلى جنيد حسين المتحدر من هذه المدينة والذي كان يقوم بالتجنيد لحساب داعش قبل أن يقتل في ضربة للتحالف الدولي في سورية في آب الماضي. كما تحدثت الصحيفة البريطانية عن أن «عدداً من الخلايا الإرهابية ذات الأصول الشمال إفريقية مرتبطة بهذه المدينة ومنطقتها» على حد تعبيرها.
وكانت باريس أعلنت مقتل عبد الحميد أباعود في هجوم للشرطة الفرنسية في ضاحية سان دوني بعد أيام على الهجمات الإرهابية في تشرين الثاني الماضي والتي أودت بحياة قرابة 130 شخصاً. هجمات سرعان ما أعلن داعش تبنيه لها.
(الميادين – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن