سورية

موسيقيو سورية يحتفون بعيد الجيش

| وكالات

أكد موسيقيو سورية أنهم وضعوا لمساتهم الأخيرة للاحتفالية التي ستقام اليوم في دار الأوبرا بدار الأسد للثقافة، وذلك احتفالاً في ذكرى عيد تأسيس الجيش العربي السوري الذي قدم الغالي والنفيس في سبيل استمرار الحياة في سورية وبقائها منعة وقوية والتي تعرضت وشعبها إلى حرب ظالمة خلال السنوات الماضية.
وقالت وكالة «سانا» للأنباء «نذروا جماجمهم لسورية لتبقى عزيزة.. منيعة.. وقوية.. رجال البطولات والعزائم والهمم بتاريخهم التليد وحاضرهم المجيد.. واليوم يبادلهم الشعب السوري الوفاء بالوفاء وكل من مكانه ليقول موسيقيو سورية كلمتهم في عيد تأسيس الجيش العربي السوري الـ77».
وذكرت، أن موسيقيي سورية الذين ينتمون لأعرق المؤسسات الأكاديمية وأهم الفرق الموسيقية الاحترافية، وضعوا لمساتهم الأخيرة للاحتفالية التي تقيمها اليوم الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة عميد المعهد العالي للموسيقا المايسترو عدنان فتح اللـه بالتعاون بين وزارتي الثقافة والدفاع على خشبة مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون، تقديراً لبطولات رجال الجيش السوري وتضحيات جرحاه وتحية لأرواح شهدائه الأبرار.
ونقلت الوكالة عن المايسترو فتح اللـه قوله: «جيشنا الذي نفخر به أعطى العالم دروساً في البطولة والرجولة والشجاعة والتضحية متمسكاً بقيمه ومبادئه التي حملها منذ تأسيسه وله نوجه التحية والعرفان بالجميل»، مؤكداً أن كل شخص من مكانه يحمل واجباً ومسؤولية تجاه هذا الجيش الباسل الذي قدم الغالي والنفيس في سبيل استمرار الحياة في سورية التي تعرضت وشعبها إلى حرب ظالمة خلال السنوات الماضية.
وعن الاحتفالية، ذكر فتح اللـه أن الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية ستقدم مقطوعات عزف منفرد ومقطوعات مع أوركسترا الجيش والقوات المسلحة تتضمن أغاني وطنية تتغنى بالوطن والأرض والإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن