عربي ودولي

القوات الروسية دمرت راجمتي صواريخ أميركيتين للجيش الأوكراني … أكثر من 3 ملايين لاجئ وصلوا إلى روسيا من أوكرانيا ودونباس

| وكالات

أعلن مصدر في هيئة الأمن الروسية أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى روسيا من أراضي أوكرانيا ودونباس تجاوز ثلاثة ملايين شخص، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس تدمير راجمتي صواريخ أميركيتين من طراز HIMARS للجيش الأوكراني.

ونقلت وكالة «تاس» عن مصدر في هيئة الأمن الروسية قوله إنه وفق المعلومات الأخيرة عبر أكثر من ثلاثة ملايين شخص بمن فيهم 478 ألف طفل الحدود الروسية، ونصفهم من مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

ويوجد في نقاط الإقامة المؤقتة في الأراضي الروسية حالياً أكثر من 33 ألف شخص بمن فيهم 11 ألف طفل، وتقدم الهيئات الروسية لهم المساعدات المالية والنفسية والقانونية والطبية الضرورية.

ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس تدمير راجمتي صواريخ أميركيتين من طراز HIMARS والقضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب في خاركوف بشمال شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إنه نتيجة ضربة بأسلحة عالية الدقة تم تدمير راجمتي صواريخ أميركيتين من طراز HIMARS في أرض مصنع بمدينة خاركوف كما قتل هناك 53 من القوميين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية استهدفت نقطة انتشار مؤقتة للواء الميكانيكي 92 في منطقة خاركوف، ما أدى إلى تصفية ما يصل إلى 200 من القوميين المتطرفين وتدمير سبع مدرعات.

ودمرت القوات الروسية قاذفة لصواريخ «هاربون» الأميركية المضادة للسفن في منطقة أوديسا، كما دمرت بطارية مدفعية للجيش الأوكراني في دونيتسك.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 10 طائرات من دون طيار لأوكرانيا في مناطق متفرقة خلال اليوم الماضي.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدها كل من اللواء الآلي 93 الأوكراني على محور خاركوف ولواء الهجوم الجبلي 128 على محور زابوروجيه، سجلت حالات هروب جماعي لأفراد التشكيلتين من المواقع القتالية وفرارهم إلى المناطق الوسطى والغربية من أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن