رياضة

في ذهاب ربع نهائي كأس الجمهورية … أنصاف الحلول حضرت فتأجل الحسم

| الوطن

سيطر التعادل الإيجابي على لقاء ذهاب ربع نهائي الكأس بين تشرين والوحدة بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما أمس في اللاذقية، كما سيطر التعادل السلبي على لقاء الفتوة والوثبة الذي جرى في دمشق، ليتأجل الحسم إلى مباراتي الرد يوم الجمعة المقبل.

وكان الجيش والاتحاد قد تأهلا لانسحاب حرجلة والحرية، وإليكم وصفاً لمباراتي أمس:

تعادل إيجابي
اللاذقية- الوطن

قطع الوحدة خطوة مهمة نحو نصف النهائي بفرضه التعادل على مستضيفه تشرين الذي بدأ اللقاء بضغط هجومي بكرة للصباغ مرت بجانب القائم الأيسر أتبعها محمد مالطا بكرة حولها الدفاع لركنية وعلت رأسية خالد المبيض العارضة وأثمر الضغط التشريني عن هدف مبكر حمل توقيع المالطا الذي استقبل كرة محمد حمدكو وتابعها من بعيد قوية في شباك الوحدة.

هدف تشرين كان محفزاً للاعبي الوحدة الذين انتفضوا وردوا بقوة ولم يتأخر ردهم سوى خمس دقائق عندما استلم فراس كريم الكرة من منتصف الملعب واخترق الدفاع مستغلاً حالة الغياب الذهني وتخطى أكثر من مدافع وتابع الكرة بقوة في المرمى وسط ذهول جماهير تشرين لتعود المباراة إلى نقطة البداية، وحاول علي رمضان اختراق المنطقة المحرمة وقطع دفاع تشرين الكرة ليطالب الرمضان بجزاء دون جدوى.

الشوط الثاني غلب عليه الحذر قبل أن يلعب الحمدكو كرة برأسه جانب القائم، أتبعها بكرة فوق المرمى وأمسك الحارس خالد إبراهيم كرة المالطا وبثقة طار لعرضية عمر الريحاوي منقذاً فريقه، وذهبت رأسية الحمدكو فوق المرمى فيما اعتمد الوحدة على المرتدات التي شكل بعضها خطورة وأثبت لاعبو الوحدة صغار السن حضورهم بمهارات فنية رائعة وخطورة ببعض الهجمات ومنها اختراقة للاعب الشاب مصطفى حمو التي انتهت بقطعها من الدفاع لقلة خبرته، وكاد البديل قصي حبيب أن يحرج تشرين بكرة لولا تدخل المدنية بالوقت المناسب، وقبل نهاية اللقاء يكثف تشرين هجومه ويسدد لاعبوه ثلاث مرات لترتد من الدفاع والحارس وتصل للبرازيلي أوليفيرا فتابعها برأسه فوق المرمى ورأسية أخرى له بيد الحارس.

أدار اللقاء طاهر بكار وساعده مازن زيزفون ومحمد قزاز.

رفعت الصفراء لنديم صباغ وعبد الرزاق المحمد وعمر ريحاوي من تشرين ولخالد إبراهيم وعلي رمال وفراس أكريم وعلي رمضان ومحمد معتوق من الوحدة، كما رفعت الصفراء بوجه مساعد مدرب الوحدة ماجد الحاج لاعتراضه على التحكيم.

بمشاركته يعتبر البرازيلي أوليفيرا أول أجنبي يشارك بدورينا منذ عام 2011، ولم يقتنع التشرينيون بأدائه.

تشكيلة الفريقين

مثل تشرين أحمد مدنية، نديم صباغ، عبد الرزاق المحمد، حسن أبو زينب، عمر ريحاوي، أحمد دالي، زكريا العمري (عزام خزام)، خالد المبيض (نصوح نكدلي)، عبد الهادي حنبظلي (أحمد العمير)، محمد حمدكو (وايرلي دي اوليفيرا)، محمد مالطا.

ومثل الوحدة خالد إبراهيم، علي رمال، أنس بلحوس، محمد رستم، وسام السلوم، مالك علي (قصي حبيب)، محمد عثمان، لؤي شريف، فراس اكريم ( مصطفى حمو)، إبراهيم سواس، علي رمضان (محمد معتوق).

وتعادل سلبي
دمشق- شادي علوش

بالتعادل السلبي انتهت مواجهة ذهاب ربع نهائي كأس الجمهورية بين الفتوة وضيفه الوثبة التي استضافها ملعب الفيحاء بدمشق.

الشوط الأول كان متوسط الحال الفني من الفريقين أثرت عليه بشكل كبير درجات الحرارة المرتفعة، بينما ندرت الفرص المباشرة باستثناء تسديدة مؤنس أبو عمشة للوثبة التي ابتعدت قليلا عن المرمى، مقابل تسديدة كرم عمران للفتوة التي أبعدها رحال الوثبة.

في الشوط الثاني تسيد الفتوة الموقف في البداية ولاحت له فرصتان للتسجيل عن طريق باسل مصطفى ولكن دفاع الوثبة كان صاحياً للحالتين.

على حين امتد الوثبة مع منتصف ونهاية المباراة وأبعد الموسى رأسية إبراهيم العبد اللـه للوثبة.

وفي الوقت المتبقي هدأت وتيرة اللعب وكأن الفريقان اقتنعا بالتعادل وتأجيل موعد الحسم حتى موقعة الإياب في حمص يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن