عربي ودولي

موسكو: صواريخ S400 قادرة على ضرب طائرات الشبح الأميركية

كشف مصدر بوزارة الدفاع الروسية عن نجاح اختبار للمنظومة الصاروخية S400 ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني الشديد، وذلك في خطوة تأتي بعد تصريحات لمسؤولين أميركيين بضرورة تحليق المقاتلات الأميركية والأخرى التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بأجهزة تشويش بعد خطوة موسكو الأخيرة بوضع صواريخ S400 في سورية.
جاء ذلك في تصريح للمسؤول نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية الحكومية، حيث بين أن «منظومة S400 أطلقت صاروخين دمرا هدفاً جوياً يضاهي صاروخاً معاديا وذلك في ظروف تدريبية معقدة تميزت بتشويش قوي وتأثير إلكتروني مكثف».
وتابع المصدر قائلاً: «إن عدداً إضافياً من هذه المنظومات قد وصل إلى قوات الدائرة العسكرية الوسطى، في تشرين الثاني الماضي، في إطار خطة تجديد أسلحة الجيش الروسي باختلاف أنواعها مع التركيز على تجهيز القوات الجوية الفضائية والدفاعات الجوية بها».
ولفت التقرير إلى أن «منظومة S400 تعتبر الأكثر تطوراً في العالم، وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الأميركية الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها وبإمكان المنظومة اكتشاف الأهداف على بعد 600 كيلومتر وتدمير الأهداف الآيرودينامية على مسافة 400 كيلومتر والبالستية على مسافة 60 كيلومتراً. ويمكن نشر المنظومة خلال 5 دقائق لتكون جاهزة للقتال كلياً».
س إن إن

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن