رياضة

فراس معسعس لـ«الوطن»: قرعة الدوري مريحة للوثبة وقادرون على تخطي الفتوة إياباً

| حمص- إبراهيم البردان

تحدث مدرب رجال فريق الوثبة لكرة القدم الكابتن فراس معسعس لـ«الوطن» عن رأيه بقرعة مباريات الدوري الممتاز للموسم الكروي 2022/2023 وعن استعدادات فريقه لمواجهة الفتوة إياباً في الدور الربع نهائي من مسابقة كأس الجمهورية.

المعسعس بدأ حديثه بأن فترة التحضير للموسم الجديد بدأت منذ ثلاثة أسابيع بعد تعاقد إدارة الوثبة معه لقيادة الفريق، وقال إن الوقت لم يكن كافياً للتعرف على إمكانات اللاعبين، وخصوصاً الملتحقين مؤخراً بصفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي.

ولم يخفِ المعسعس حزنه الشديد من مغادرة بعض اللاعبين المهمين في الفريق إلى الأندية المحلية والخارجية مثل ماهر دعبول وكرم عمران وعبد الرزاق البستاني وصبحي شوفان وسعد أحمد وكوران خلو وباهوز محمد، وأنه سعيد في الوقت ذاته مع احترام إدارة النادي لرغبته في تدعيم صفوف الفريق بالتعاقد مع كل من محمد قلفاط وسليمان رشو، وأنه على الرغم من هذه التعاقدات يرى أن الفريق لم يكتمل بعد للعب مباريات قوية مع بداية الموسم القادم وكان يتمنى أن تكتمل هذه الصفقات.

كما تطرق المعسعس إلى موضوع ملاعب حمص والمشكلة الكبيرة التي يواجهها خلال التدريبات، وأن أي مدرب غير قادر على تحضير فريق جاهز بدنياً قبل بداية الموسم بسبب الأرضية السيئة لملاعب حمص، والتي يحق للأندية التدرب عليها لثلاث ساعات كل أسبوع، وعلى ملعب خالد بن الوليد، لأن التدريبات على ملعب الباسل متوقفة بسبب أعمال الصيانة للملعب.

وعن اختيار الإدارة للجهاز الفني المعاون له قال المعسعس: إن إدارة النادي منحتني حرية اختيار الجهاز التدريبي مع وجود اسمين من الكادر السابق، وهما رامي جبلاوي مساعد مدرب ومنهل كوسا معد بدني.

وعن مباراة الفتوة القادمة في إياب ربع نهائي مسابقة كأس الجمهورية عبر المعسعس عن أهمية المباراة، وأن تجاوز الفتوة في مباريات هذا الدور لن يكون الأمر بالسهل، وخصوصاً بعد الندية القوية التي شهدتها مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل السلبي أمس الأول على أرضية ملعب تشرين بدمشق.

ولفت المعسعس إلى أن التعاقدات القوية التي أبرمها الفتوة خلال الميركاتو الصيفي كانت الأبرز في السوق، ولكن فريقه يضع مسابقة كأس الجمهورية ضمن أولوياته لتعويض خيبة أمل الدوري، وأن الهدف هو الذهاب بعيداً في هذه المسابقة التي توج بها الفريق قبل عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن