شؤون محلية

رئيس اللجنة القضائية في السويداء: التنافس على 712 مقعداً في المحافظة

| السويداء- عبير صيموعة

بيَّنَ رئيس اللجنة القضائية في السويداء القاضي فريد عكوان لـ«الوطن» أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لانتخابات مجالس الإدارة المحلية مع توفير الكادر الإداري والأماكن المخصصة للجان الترشيح لكي تقوم بعملها بنجاح.

وأشار عكوان إلى أن اللجنة التي مركزها القصر العدلي بالسويداء بدأت باستقبال طلبات الترشيح من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساء، داعياً كل من يجد بنفسه الكفاءة والقدرة للتقدم والمساهمة في نجاح العملية الانتخابية حيث تستمر عملية تقديم طلبات الترشيح حتى نهاية يوم الخميس من الأسبوع الحالي.

بدوره مدير المجالس المحلية في المحافظة ماهر العنداري أوضح لـ«الوطن» أنه تم اتخاذ جميع التحضيرات اللازمة للعملية الانتخابية من قرطاسية ومطبوعات ونماذج الأوراق المطلوبة إضافة إلى تشكيل لجان مؤازرة للجان القضائية ولجان الترشيح من كوادر الأمانة العامة لاستقبال طلبات المرشحين.

ولفت إلى أن عدد الوحدات الإدارية في المحافظة بلغ لهذه الدورة 62 موزعة بواقع 3 مدن و20 بلدة و38 بلدية إضافة إلى مجلس المحافظة حيث تم إحداث بلديتين ضمن هذه الدورة في كل من بلدتي مجادل والبثينة بعد فصل بلدة مجادل عن بلدية أم الزيتون وفصل بلدية البثينة عن بلدية الهيت كما تم إحداث بلديات في كل من الرحى والهوية لتحقق شرط عدد السكان الذي تجاوز 10 آلاف في كل بلدة.

وأشار العنداري إلى أن المرشحين لانتخابات مجالس الإدارة المحلية يتنافسون على 712 مقعداً موزعة بواقع 57 مقعداً لمجلس المحافظة و8 مقاعد عن دائرة مدينة السويداء و20 مقعداً عن دائرة منطقة السويداء و15 مقعداً عن دائرة شهبا و14 مقعداً عن دائرة صلخد وباقي المقاعد موزعة بين مجالس المدن والبلدات والبلديات في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن