الأولى

وضع حجر الأساس لعدة منشآت سياحية بطرطوس بينها شاطئ الأحلام الشعبي العائلي … وزير السياحة دشن الثانوية المهنية الفندقية في حمص التي تتسع لـ600 طالب وطالبة

| حمص- نبال إبراهيم - طرطوس- هيثم يحيى محمد

برعاية الرئيس بشار الأسد دشن وزير السياحة محمد رضوان مرتيني بحضور محافظ حمص نمير مخلوف صباح أمس السبت، الثانوية المهنية الفندقية في حي الوعر في حمص تمهيداً لافتتاحها واستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأكد مرتيني لـ«الوطن» أن الثانوية المهنية الفندقية في حمص هي أكبر ثانوية فندقية في سورية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 5 آلاف متر مربع وتحوي جميع التجهيزات المطلوبة للعملية الفندقية وتتسع المدرسة لحوالى 500 إلى 600 طالب وطالبة، لافتاً إلى إمكانية استثمارها بأكثر من منحى وخاصة بعد صدور القانون الخاص بقطاع التعليم المهني.

وأشار إلى أنه سيبدأ العمل في المدرسة الفندقية مع بداية العام الدراسي القادم، منوهاً بأنه بدأ تجهيز المدارس في سورية لتعمل على الطاقة الشمسية، وأنه سيكون هناك في مدرسة حمص مشروع نموذجي للطاقة البديلة لن يقل عن 50 kva لحل مشكلة الكهرباء نهائياً.

من جهتها أكدت مديرة السياحة ملك عباس لـ«الوطن» أن هذه المدرسة تعتبر الأولى والأكبر من نوعها على مستوى القطر وثاني أهم منشأة تعليمية مهنية.

وفي طرطوس قام وزير السياحة بعد ظهر ومساء أمس يرافقه المحافظ بوضع حجر الأساس وافتتاح عدة مشاريع ومنشآت سياحية إضافة لزيارة بعض المنشآت السياحية القائمة.

بعد ذلك افتتح وزير السياحة موقع شاطئ السياحة الشعبية الموقع A (شاطئ الأحلام) جنوب منتجع البلوبي التابع للسورية للنقل والسياحة والذي يقام على أرض يملكها مجلس مدينة طرطوس مساحتها ثمانية دونمات وتستثمره الشركة السورية للنقل والسياحة كشاطئ شعبي مفتوح للسباحة من دون إقامة وعليه طاولات وكراسٍ ومظلات ومطعم مع كافتيريا شاطئية مع خدمات شاطئية متكاملة (مطابخ وأدواش وحمامات وألعاب أطفال) وهو يستوعب نحو 500 شخص وبلغت تكلفة تجهيز مرحلته الأولى 250 مليون ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن