رياضة

كيف ينظر القائمون على كرة النواعير لقرعة فريقهم في دوري الدرجة الأولى

| حماة- عمار شربعي

حل فريق النواعير الذي سيشارك في دوري الدرجة الأولى ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب فرق صبيخان- التضامن- شرطة حماة- النيرب- الحرية، وتعتبر هذه المجموعة مناسبة إلى حد كبير بالنسبة لفريق النواعير الذي بذل القائمون عليه جهداً مضاعفاً في إعادة ترتيب أوراقه بعد عزوف بعض لاعبيه المميزين الذين شاركوا في الدوري الممتاز.

وقد اعتبرت اللجنة المؤقتة لإدارة النواعير أن ملف كرة القدم والعودة للمشاركة في الدوري الممتاز من أولويات عملها وسارعت لمساندة الفريق من خلال تدعيمه بعدة لاعبين مميزين أمثال إبراهيم الطويل- حسن جزار- أحمد البصير وتجديد عقود البعض أمثال: جمعة الأشقر، أحمد عكعك، مصطفى سفراني طبعاً إضافة إلى اامتلاك النواعير مجموعة مميزه من لاعبي الرعاية وأغلبهم مثّل منتخبات وطنية للناشئين والشباب.

منافسات المجموعة في عيون النواعيريين

الكابتن أسامة الشامي المشرف العام على كرة القدم في النواعير قال: ما زال أمامنا الوقت الكافي للاستعداد الفني والبدني قبل المشاركة في منافسات المجموعة الثالثة التي أعتبرها مناسبة جداً لتصدرها، وكلامي ليس انتقاصاً من بقية الفرق بل على العكس كل فريق سنقابله سيكون له احترام كبير لأن كرة القدم لا تعترف بالأسماء وإنما بالفوز والأهداف، وقد نواجه منافسة شرسة من فريق الحرية الذي يمتلك روح المنافسة الدائمة على اعتبار أن نادي الحرية مفرخة كرة القدم في أسوأ حالاته فكيف إذا أراد الارتقاء والعودة لمكانه الطبيعي في الدوري الممتاز.

والحقيقة بقية الفرق تمتلك عناصر جيدة ولها حساباتها للصعود وهذا حقها ولكن سيكون للنواعير الشخصية القوية في المجموعة وتفكيرنا ينصب في الانتقال للمرحلة النهائية وخاصة أن فرقاً قوية ستتأهل على ما أعتقد والمنافسة ستكون شرسة للصعود. فريقي على أتم الاستعداد وسندخل في مرحلة المباريات الودية وسنقابل الطليعة في أول لقاء ودي في الملعب الصناعي يوم الثلاثاء للوقوف على مستوى بعض اللاعبين الذين يخضعون للتجريب في مركزي الارتكاز والهجوم.

ـ الكابتن حسام حمدون مدير الفريق: المجموعة ليست سهلة وجميع المجموعات متساوية من حيث المستوى. كل فرق المجموعة جيدة ولا يوجد فريق حضر للمشاركة فقط وإنما الجميع لديه طموح الصعود، ومن واجبنا احترام جميع الفرق، ومن يمتلك الانضباط والنفس الطويل وروح المنافسة سيحظى بنتائج جيدة. ننظر للمرحلة النهائية بكل اهتمام ومسألة تصدر المجموعة قد يكون وارداً ولكن مسألة الظفر بالعودة قد تحتاج لجهد واهتمام كبيرين. فريقنا يمتلك عناصر جيدة قادرة للعودة السريعة ولكن بشرط بذل الجهد واحترام الخصوم واللعب بمستوى ثابت وعدم الاستهتار بأي فريق منذ الصافرة الأولى.

– الكابتن أحمد حياري مدرب الفريق: لا توجد منغصات في الفريق والجميع يعمل بقلب واحد ولاشك أن اهتمام الإدارة بالعودة سيساعدنا بشكل كبير على تحقيق أهدافنا. جميع اللاعبين يمتلكون رغبة المنافسة وينتظرون انطلاق منافسات المجموعة بفارغ الصبر. وأعتقد أن فرق المجموعة تنقسم لقسمين فرق تسعى للمنافسة وأخرى تسعى لعدم الهبوط للدرجة الثانية ولكن في حساباتنا كل الفرق تحتاج للفوز في اللقاء، سنحاول إيجاد خطة فنية لكل لقاء حسب معطيات الفرق لأن بعضهم سيبادر للهجوم وهذا سيسهل علينا الظفر بالنقاط والبعض سيحاول اعتماد الدفاع أمام فريقنا وهذه الفرق قد تحتاج لتكتيك خاص في مواجهتها، على العموم هدفنا تصدر المجموعة بشكل مبدئي قبل الانتقال لمواجهة فرق أكثر خبرة وتمرساً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن