رياضة

يوسف سلامة لـ«الوطن»: القيمة السوقية لرجال كرة القدم تقترب من تجاوز المليار وسلة الوثبة سوف تنافس في الموسم القادم

| حمص- إبراهيم البردان

التقت «الوطن» الدكتور يوسف سلامة رئيس نادي الوثبة الرياضي وذلك للحديث عن استعدادات وتحضيرات فريق رجال كرة القدم للموسم الجديد من مباريات كأس الجمهورية ومنافسات الدوري الممتاز كما تم الحديث عن قيمة التعاقدات للنادي وعن واقع كرة السلة في النادي.

• بالبداية كيف تسير استعدادات فريق رجال كرة القدم للموسم الجديد؟

لابد لنا في البداية أن نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار وأن نبارك للجيش العربي السوري بالعيد الوطني الكبير، بالنسبة للتحضيرات الجميع يعلم أن نادي الوثبة حاله حال عدد كبير من الأندية يواجه الصعوبات والعوائق وخصوصاً من ناحية إبرام الصفقات والتعاقدات، لكن للأسف هنالك مبالغ طائلة باتت تدفع اليوم في سوق الميركاتو رغم تحديد اتحاد الكرة السقف الأعلى للتعاقد وهو 40 مليون ليرة سورية..

• ما دخل استثمارات النادي خلال الوقت الحالي؟

دخلنا الاستثماري لا يتجاوز الـ250 مليوناً وكما ذكرت أن التعاقدات الكبيرة في السوق لا تتناسب بكل تأكيد مع دخل النادي وإمكانياته المادية أتمنى لو تم تطبيق قرار التعاقد بـ40 مليوناً لكانت الأندية مرتاحة مادياً وليست مخنوقة كما هو الحال اليوم، وللأمانة فريق رجال كرة القدم وحده سوف يكلف خزينة النادي أكثر من مليار ليرة سورية ناهيك عن الألعاب الأخرى مثل كرة السلة وغيرها.

• بماذا تطالب مدرب الفريق فراس معسعس سواء في الكأس أم الدوري؟

نحن نطالبه بالعمل بجد وتفان لاسم نادي الوثبة الرياضي، المعسعس مدرب من نخبة المدربين الشباب في سورية وأعجبني أسلوبه المميز والقراءة الفنية الناجحة لمباراتي الفتوة في ذهاب وإياب ربع نهائي مسابقة كأس الجمهورية والتي استطعنا من خلالها الوصول إلى الدور نصف النهائي، وكما ذكرت مهمة الجهاز الفني مازالت صعبة من أجل الوصول إلى حالة التناغم والانسجام وسد بعض المراكز الموجودة في الفريق بعد رحيل عدد كبير جداً من اللاعبين للاحتراف مع أندية أخرى.

• بالحديث عن رحيل هؤلاء اللاعبين عن النادي هل سوف يتأثر الفريق فنياً برأيك؟

هذا السؤال فني ولكن سوف أجيب عنه من ناحية الشق الإداري بالنسبة لي لا ألوم أي لاعب اليوم عند حصوله على مبلغ مالي كبير وعندما يأتي عقد بقيمة 150 مليوناً من الطبيعي جداً تفضيل اللاعب الانتقال إلى خارج أسوار النادي لكن بالنهاية كلنا ثقة بالأسماء التي لدينا حالياً ونادينا لا يتوقف ولا يتأثر برحيل أي لاعب.

• بعد تعاقد الأندية الأخرى مع محترفين أجانب هل سوف نشاهد الوثبة يتعاقد مع المحترفين؟

بالبداية لا يمكن لي تفضيل لاعب أجنبي على أي لاعب سوري سواء كان ابن نادي الوثبة أم غيره لكن بالفعل هنالك اتفاق وتم التوصل بشكل نهائي مع المهاجم البرازيلي جاجة والذي سبق له تمثيل فريقنا قبل 12 عاماً الرجل أبدى رغبته وحبه لتمثيل وارتداء قميص نادي الوثبة ولم يكن متطلباً مادياً وللأخذ بعين الاعتبار أن الصفقة هي عادية جداً قياساً باسم لاعب كبير مثل جاجة والذي لم يركز كثيراً على الأمور المالية ونأمل أن يقدم للفريق الإضافة المطلوبة.

• هل برأيك الوثبة قادر على تحقيق لقب كأس الجمهورية؟

كلي ثقة بالفريق وبالكادر الفني، لدينا مواجهتان صعبتان أمام بطل الدوري تشرين وأرى أنه بالإصرار والعزيمة والرغبة في الفوز فريقنا قادر من رفع الكأس الثانية في تاريخ النادي.

• ما سبب تراجع السلة الوثباوية خلال السنوات الماضية وما الحلول للعودة إلى المنافسة من جديد؟

للأسف السلة الوثباوية ظلمت كثيراً خلال الموسم الماضي على وجه الخصوص وأنا أقدم اعتذاري عن أي تقصير غير مقصود حدث تجاه هذه اللعبة وهنالك اجتماع الأسبوع القادم مع كوادر فرق الرجال والشباب للنظر إلى المستقبل القريب وتلافي الأخطاء السابقة وصرف المبالغ المستحقة، وأعاهد الجماهير بالقيام بتعاقدات قوية في كرة السلة في حال توافرت الإمكانات المطلوبة وأن الأعذار مرفوضة لعدم عودة الفريق إلى منصات التتويج والمنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن